انتظام العمل داخل مواقف المريوطية وتوفير أتوبيسات لمواجهة كثافات المواطنين

مواطنون يستقلون إحدى الأتوبيسات بانضباط
مواطنون يستقلون إحدى الأتوبيسات بانضباط

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، متمثلة في جهاز السرفيس بالجيزة، تحت إشراف المهندس محمود حسين رئيس جهاز السرفيس بالجيزة، ونائبي رئيس الجهاز المهندس محمد العناني والمهندس صابر علي كشك، وبمتابعة المهندس وليد حمودة رئيس قطاع سرفيس الهرم بالجيزة، حملة موسعة بمنطقة مجمع مواقف المريوطيه التابع لقطاع الهرم، ومنطقة التجنيد بالرماية وخط سير «المريوطية – هرم»، وقام مسئولي سرفيس الهرم بتوفير أتوبيسات وسيارات لفك اكثافات المواطنين والطلاب خلال انطلاق العام الدراسي 2023/2024.

اقرأ أيضاً| تشميع مخزن معسل بدون ترخيص قائم وسط الكتلة السكنية بأبو النمرس| صور

وأشار المهندس وليد حمودة رئيس قطاع سرفيس الهرم بالجيزة إلى أن مجمع مواقف المريوطية تعمل بانتظام وانضباط لمواجهة كثافة المواطنين خلال ذهابهم لعملهم، وبالإضافة لذهاب الطلاب لمدارسهم .

كما قام جهاز السرفيس بالهرم بعمل حملة على تقطيع خط السير، خط «الهرم – رمسيس» و«الهرم – الجيزة»» ومنطقة فيصل، أسفرت الحملة عن ضبط سيارات مخالفة بين تحميل من خارج الموقف «موقف عشوائي» وبدون قيادة وسيارات خارج منظومة الشركات، وتم التنبيه على السائقين بحسن معاملة المواطنين وعدم زيادة الأجرة؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وكلّف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جهاز السرفيس والنقل الجماعي وبالتعاون مع الأجهزة المعنية بمباحث المرور، بشن حملات مكبرة على مواقف السرفيس والطرق والمحاور المرورية للتأكد من الالتزام بالتعريفة المحددة لخطوط السير المحددة، وذلك على مدار اليوم.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، بضرورة شن حملات مكبرة على مواقف السرفيس والطرق والمحاور المرورية للتأكد من الالتزام بالتعريفة المحددة لخطوط السير المحددة، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.