محمد رضوان: إيماني الشديد بموهبة مخرج «اختيار مريم» سبب مشاركتي بالفيلم

موضوعية
موضوعية

عرض الفيلم المصرى "اختيار مريم" بمسابقة الفيلم المصرى ضمن فعاليات الدورة ال39 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، وذلك بحضور عدد من أبطاله منهم محمد رضوان والمؤلف والمخرج محمود يحيى وماهى سلامة. 
وقال المخرج محمود يحيى فى ندوة فيلمه : سعيد بعرض أولى أعمالى السينمائية فى المهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وخاصة أننى من خريجى معهد العالى للسينما، والعمل استغرق تصوير والتحضير له 4 سنوات حيث بدأنا فى 2019 حتى 2021. 

وأوضح محمود يحيى : قبل هذا العمل أخرجت عدد من الأفلام القصيرة وسعيد بالعمل مع كل فريق الفيلم، وخاصة محمد رضوان الذى قدم دوره ببراعة شديدة، وهو من الممثلين الذين يمتلكون قدرات عالية ويحترم مهنته كثيرا. 

وأوضح محمود يحيى أن فيلمه واجه صعوبات إنتاجية ويعد الفيلم من الأعمال المستقلة منخفضة التكلفة. 

أما محمد رضوان قال عن الفيلم: أرى هذه التجربة من أمتع التجارب التى شاركت بها، وقمت بتصويره قبل تحربتى فى مسلسل "موضوع عائلى"، والذى ظهرت فيه بشخصية رمضان حريقة، وقمت بتصوير جزء كبير من الفيلم وكنت مستمتع كثيرا به، واعتبرها خطوة إيجابية، خاصة أننا بذلنا مجهودا كبيرا من أجل خروج الفيلم إلى النور. 

وأوضح محمد رضوان : ان الجهود الكبير الذى تم بذله فى الفيلم ظهر على الشاشة، وكان ذلك نابعا من إيمان فريق العمل بالمهرجان محمود يحيى وقدراته الفنية ورؤيته للعمل الذى يناقش 
عديد من القضايا الاجتماعية المهمة، والتى تخص جميع فئات المجتمع سواء الأب الذى يقوم زوجته والشاب الذى يعاني من ضعف جنسى والشاب الصغار الذين يعيشون فترة المراهقة الصعبة، كنا اننى فوجئت بالمستوى الفنى لهؤلاء النجوم الشباب الذين يخوضون تجربة التمثيل لأول مرة. 

ويناقش "اختيار مريم" مجموعة من المشاكل المجتمعية في إطار من الكوميديا السوداء، حيث تدور الأحداث خلال يوم واحد عن أسرة مصرية، بعد أن تتعرض ربة الأسرة "مريم" لإغراء مالي كبير قد يحل أزمة الأسرة ولكن من خلال قضاء بعض الوقت مع أفراد تلك الأسرة نكتشف أن مشكلتهم أكبر بكثير من مجرد أزمة مالية.

اقرأ أيضا | منى عبد الكريم: في محبة عز الدين نجيب