تغييرات محتملة فى تشكيل الأحمر| الليلة.. الأهلى وإنبى فى صراع العبور لنهائى الكأس

الأهلى يسعى للتأهل لنهائى الكأس على حساب إنبى
الأهلى يسعى للتأهل لنهائى الكأس على حساب إنبى

كتب طارق نور:

مهمة جديدة للأحمر وفرصة مزدوجة للفريق البترولى.. هذه هى خلاصة مواجهة الليلة.. الأهلى وإنبى فى نصف نهائى كأس مصر لكرة القدم نسخة الموسم الماضى..

يعود الأهلى إلى الأجواء المحلية بعد رحلة قصيرة قضاها فى الأجواء الأفريقية فى ظل افتتاحه لمشوار الدفاع عن لقبه المفضل دورى أبطال أفريقيا الذى بدأه بفوز كبير على سان جورج الإثيوبى فى دور 32 من دورى الأبطال..

واليوم تعود عجلة كأس مصر للدوران مجددا حين يلتقى فريق إنبى فى تمام السابعة مساء على ستاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الدور نصف النهائى من المسابقة.

وبلا شك يسعى المارد الأحمر فى مواصلة انتصاراته والتأهل للنهائى والتقدم خطوة جديدة نحو اللقب لإضافة إنجاز جديد.. وحرص الأهلى تحت قيادة مدربه السويسرى مارسيل كولر على الاستعداد بشكل قوى لمواجهة إنبى وتجهيز جميع اللاعبين على كل المستويات خاصة أن الفريق كان يعانى فى لقائه الأخير أمام سان جورج من العديد من الإصابات لأبرز لاعبيه.

وبات بالفعل حاليا المغربى رضا سليم جاهزا للعودة للمشاركة بعد تعافيه تماما من الإصابة التى لاحقته قبل مواجهة دورى الأبطال.. كما أن المهاجم الفرنسى موديست أصبح تحت أمر الجهاز الفنى حالياً بعد تنفيذه لبرنامجه التأهيلى.

كما أن محمد عبد المنعم أصبحت حالته مطمئنة حالياً عقب تأهيله بشكل قوى خلال اليومين الماضيين من الإصابة التى لاحقته أمام سان جورج وكان عبد المنعم قد اشتكى من كدمة فى وجه القدم.

فى حين يبدو الأمر مبشرا بعودة أكرم توفيق للملاعب مجدداً بعد أن أصبح جاهزاً طبياً بنسبة ١٠٠٪بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبى وتأهيله بالشكل الأمثل خلال الفترة الماضية.

بينما تأكد غياب المهاجم صلاح محسن عن المباراة بسبب الإصابة، ونفس الأمر للثلاثى كريم نيدفيد ومحمود متولى وعمرو السولية.

وينتظر أن تعود اليوم القوة الضاربة لتشكيل الأهلى بعد عملية المداورة التى قام بها كولر خلال لقاء الإياب مع سانت جورج ويتوقع أن يكون تشكيل الأهلى على النحو التالى:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى.. وفى خط الدفاع: رامى ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى وعلى معلول وفى خط الوسط: إمام عاشور ومروان عطية وأليو ديانج وبيرسى تاو ورضا سليم وفى خط الهجوم: كهربا.
إنبى جاهز

أما على الناحية الأخرى فرفع إنبى درجة الاستعدادات للمواجهة ودخل معسكراً مغلقاً لفرض حالة من الجدية على الفريق.. وشهدت تدريبات الفريق البترولى الأخيرة حالة من الجدية خالطها التفاؤل بين لاعبى الفريق استعدادا لمواجهة الأهلى المرتقبة.

ويجد مسئولو إنبى فى مباراة الليلة فرصة مزدوجة أولا لبلوغ نهائى الكأس ومواجهة الفائز من لقاء الزمالك وبيراميدز. وثانيا لضمان فرصة المشاركة فى كأس سوبر الأبطال التى ستقام بالإمارات وطالب إنبى بحقه فى المشاركة فيها..

وحرص تامر مصطفى المدير الفنى للفريق على الاجتماع بلاعبى إنبى قبل انطلاق التدريب لإعطاء بعض النصائح والتوجيهات الفنية المتعلقة بالمواجهة. 
وطالب اللاعبين بالالتزام بتعليماته والاجتهاد فى الملعب خاصة أن لديهم فرصة مثل الأهلى تماما فى الحظوظ تتساوى فى مباريات الكأس وأن لديهم الفرصة فى مواصلة المشوار فى الكأس والتأهل للنهائى.

يذكر أن الفريقين قد التقيا 4 مرات فى الكأس، حقق خلالها الأهلى 3 انتصارات بينما فاز إنبى مرة واحدة.