لأول مرة مارك زوكربيرج يظهر في عالم الميتافيرس 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 ظهر صاحب شركة ميتا ومؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج، في أول مقابلة على الإطلاق في عالم الميتافيرس والتي أنشأته شركة التكنولوجيا ميتا، في مقطع فيديو أذهل المتفرجين. 

 وظهر زوكربيرج في الميتافيرس في شكل ثنائي الأبعاد، مع ملياردير التكنولوجيا وليكس فريدمان، في مقطع فيديو وهما يجريان محادثة في العالم الافتراضي , ويبدو كما لو أنهم يتحدثون وجهاً لوجه، ومع ذلك فإن جزء منهم يزيد عن ألف ميل , وكذلك يظهر الثنائي كصور رمزية ثلاثية الأبعاد واقعية للغاية، وذلك بفضل Meta's Codec Avatar , وقال فريدمان، الذي يبدو مصدومًا بشكل واضح مما يراه: "إنه أنت. إنه أنت حقًا، لكنك لست هنا معي , ويضيف وهو يصف الصور الرمزية الواقعية : إنها تلتقط كل شيء , العيوب والخفايا في الوجه البشري تجعله أكثر غامرة. 

 يذكر أنه تم مسح وجه كل من زوكربيرج وفريدمان لإنشاء صور رمزية في مختبر Meta's Pittsburgh Reality Lab , بدلاً من الاعتماد على الصور الرمزية للرسوم المتحركة أو نقل الفيديو، وتم كذلك مسح أجسادهم وتعبيرات وجوههم لإنشاء نموذج كمبيوتر واقعي للغاية لمظهرهم , ويتم بعد ذلك "دمج" نموذج الكمبيوتر هذا في برنامج ترميز، كما يوضح زوكربيرج , وبعد ذلك، عندما يرتدي المستخدمون سماعات Meta's Meta Quest ، يمكن رؤية تعبيرات وجهك وإرسال نسخة مشفرة إلى الميتافيرس . 


 ووصف زوكربيرج التجربة الواقعية بأنها "سحرية" , ويضيف أنه يوفر "إحساسًا بالحضور كما لو كنتم هناك معًا، بغض النظر عن مكان وجودكم في العالم".


 وقال زوكربيرج: "هذه التجربة هي تجسيد جيد لذلك، حيث يبدو الأمر كما لو أننا في ولايتين مختلفتين وأنك تجلس أمامي مباشرة". 


 بينما قال فريدمان: لقد أصبحت عاطفيًا تقريبًا , وإنها تبدو وكأنها تجربة جديدة تمامًا بالنسبة لي، وأنه سوف أتمكن من إجراء مثل هذه المحادثات مع أحبائي، فإن ذلك سيغير كل شيء.