ننشر صور أول مدرسة تجريبي متميز بمدينة العلمين الجديدة

مدرسة "العلمين الجديدة
مدرسة "العلمين الجديدة

تنشر بوابة أخبار اليوم، صور لافتتاح مدرسة "العلمين الجديدة الرسمية التجريبي المتميزة للغات" بحي الإسكان المتميز بعدد (28) فصلاً وبمراحل تعليمية مختلفة (رياض الاطفال-ابتدائي - اعدادي - ثانوي).

وأعلنت المدرسة عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من طلاب مرحلة رياض الأطفال للالتحاق "بمدرسة العلمين الجديدة الرسمية التجريبي المتميزة للغات" بمدينة العلمين بحي الإسكان المتميز للعام الدراسي 2024/2023، من جميع محافظات الجمهورية.

وقالت مديرة المدرسة أميرة سعد خليل، إن التقديم متاح حالياً لمرحلة رياض الاطفال فقط للالتحاق بمدرسة العلمين الجديدة الرسمية لغات من خلال زيارة ولي الامر المدرسة وتقديم ولي الامر اوراق التحاق التلميذ للمدرسة.

اقرأ ايضا :- حكاية وطن| «التعليم الفني».. مستقبل التنمية في الجمهورية الجديدة

يذكر أنه انتظم أمس الأول الأحد، 25 مليون طالب وطالبة في 60الف مدرسة علي مستوى الجمهورية، وحرصت المدارس، على الالتزام في تنظيم طابور الصباح وأداء الطلاب تحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية..مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية.

وشدد حجازي، على المديريات بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية ، كما شدد علي تطبيق لائحة اللنضباط المدرسي.

وألزم الوزير المديريات، بتفعيل تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الاول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.