وكيل تعليم القاهرة تتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة المطرية

وكيل تعليم القاهرة تتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة المطرية
وكيل تعليم القاهرة تتفقد سير العملية التعليمية بمدارس إدارة المطرية

تفقدت زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، صباح اليوم الثلاثاء، مدارس إدارة المطرية التعليمية،
وكان في إستقبالها الدكتورة هدى فوزي، مدير عام الإدارة ومديري المدارس، وتفقدوا مدرستي السيدة خديجة الثانوية بنات، والسيدة خديجة الرسمية لغات.

وأطمأنت خلال الزيارة على نظافة المدارس، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية، وتحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب، لضمان حسن سير العملية التعليمية، والتأكيد على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب ومتابعة القنوات التعليمية.

وفي ختام الزيارة تقدمت لمدير عام الإدارة ومديري المدارس بالشكر والتقدير على جهودهم المبذولة مع أبنائنا الطلاب.

وكانت قد بدأت الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، الأحد الماضي، وفق الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، انطلاق العام الدراسي الجديد بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها، هو الدور الأساسي الذى تركز عليه الوزارة حاليًا، والعمل على انتظام العملية التعليمية لتحقيق عام دراسي منضبط.

كما وجه وزير التربية والتعليم بالعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد قدم التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق، كما طمأن أولياء الأمور أن الدولة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

وأكد محافظ القاهرة، عدم حرمان أي طالب من الانتظام في الدراسة أو الحصول على الكتب المدرسية لتأخره في دفع المصروفات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه سيجرى سداد المصروفات الدراسية لكل الطلاب غير القادرين، وأبناء الأسر الأولى بالرعاية، وأسر «تكافل وكرامة» بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد العام للجمعيات الأهلية.