مصر تحصد 3 ميداليات ببطولة أفريقيا للرماية وتحجز مقعدا إضافيا في أولمبياد باريس

جانب من المنافسات
جانب من المنافسات

حصد منتخب مصر للرماية 3 ميداليات، اليوم الثلاثاء، في مستهل منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتي 10 اكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة افريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

وفاز الرامي المصري محمد حمدي عبد القادر بالميدالية الذهبية في منافسات البندقية ضغط هواء، فيما فاز المصري مجدي محمد حافظ بالميدالية الفضية، وحل ثالثا الرامي الجزائري عدول كسيلة محققا الفضية.

كما فاز الفريق المصري بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بندقية ضغط هواء، حيث مثل الفراعنة الثلاثي محمد حمدي عبدالقادر، مجدي محمد حافظ ومحمد منصور، بينما جاء الفريق الجزائري في المركز الثاني، وحل فريق كينيا ثالثا.

وبذلك تضمن الرماية المصرية مقعدا جديدا في أولمبياد باريس 2024، حيث تأهل البطل محمد حمدي عبد القادر إلى الدورة الأولمبية بفضل فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي.

ورغم فوز مصر بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات البندقية فردي، إلا أن حمدي فقط هو من تأهل للأولمبياد في ظل اعتماد التصفيات على نظام الكوتة، بحيث تحصل كل دولة على مقعد وحيد من كل مسابقة.

وفي سياق متصل، تقام اليوم منافسات شرسة على مستوى السيدات في مسابقات المسدس والبندقية، كما تستمر منافسات الخرطوش.