الرئيس يزور مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية

السيسي: استمرار العمل والبناء والتعمير وبذل كل الجهد لرفعة الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية
الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى أول أمس المقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث رافقه د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.. وتفقد الرئيس السيسى مكونات مقر رئاسة مجلس الوزراء الذى تم إنشاؤه وتجهيزه وفقا لأحدث المواصفات ذات الصلة تماشيا مع رؤية مصر المستقبلية بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تقوم على تزويد مقرات الحكومة بأحدث نظم الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز قدرة الدولة على إدارة مختلف المؤسسات والأجهزة الحكومية بكفاءة عالية. 

كما تفقد الرئيس السيسى مركز عمليات مجلس الوزراء واستمع لشرح مفصل حول طبيعة عمل المركز، واطمأن على الإمكانيات المتاحة بمقر المجلس، كما اطمأن على توفير وسائل انتقال العاملين من وإلى مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب الجولة التفقدية، عقد الرئيس اجتماعا مع د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزراء أعضاء الحكومة، حيث وجه السيسي بالعمل المكثف والمتابعة المستمرة لتحقيق مستهدفات عملية انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بما يساهم فى تحقيق نقلة نوعية فى مستوى الأداء الحكومى وتحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأعرب الرئيس عن سعادته بلقاء الحكومة في المقر الجديد بالعاصمة الادارية، كما وجه السيسي الشكر والتقدير لجميع الوزراء على عملهم المقدر، وقدم لهم الشكر على العمل الكبير الذى تم القيام به خلال الفترة الماضية. 

وطالب السيسى جميع الوزراء باستمرار العمل والبناء والتعمير وبذل كل الجهد لرفعة الدولة.. وأضاف الرئيس: مش مهم قرارنا بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ولكن الإصرار على التنفيذ رغم كل ما قيل من البعض فى هذا الملف لثقتنا في نجاح الفكرة التى تم تخطيطها بصورة جيدة  ، مشيراً إلى أن العاصمة الجديدة ليست وجاهة حضارية واجتماعية لدولة تحاول تغيير نمط وأسلوب عملها بأجهزتها المختلفة .

وأوضح السيسى أنه كان من الممكن ان يتم تنفيذ بعض الافكار الجديدة لادارة الدولة من الوزارات فى موقعها القديم ولكننا أردنا وضع أنظمة ومسارات جديدة والتى تكون أكثر نجاحاً من النظام القديم . 

وقال الرئيس السيسي أن فكرة العاصمة الادارية الجديدة تأتى في إطار تنفيذ مجموعة من الأهداف التى تتحرك فيها الدولة وتحويل أرض ليست لها قيمة إلى حالة أخرى ناجحة، وطالب الرئيس السيسي، الحكومة بالحديث عن حجم الأصول التي أضيفت للدولة المصرية بالمشروعات الجديدة التى تم تنفيذها في القطاعات الحيوية. 

واختتم السيسي حديثه : «حبيت آجي أطمن على استقراركم وتواجدكم فى العاصمة الجديدة  ولابد أن نواجه أي تحديات للتشغيل أولا بأول».