عاجل

توافد أهالي النزهة على مقار الشهر العقاري لتحرير توكيلات تأييد ترشح الرئيس السيسي

توافد أهالي منطقة النزهة علي مكاتب الشهر العقاري
توافد أهالي منطقة النزهة علي مكاتب الشهر العقاري

توافد المئات من أهالي منطقة النزهة بالقاهرة علي مكاتب الشهر العقاري لليوم الثامن على التوالي  لتحرير توكيلات تأييد لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة. 

 ورصدت  "بوابة اخبار اليوم " إقبال المواطنين على مقرات الشهر العقاري بمنطقة النزهة لتوثيق توكيلات للرئيس السيسي . 

اقرأ أيضاً| إقبال كبير من أهالي مدينتي على مقار الشهر العقاري لتأييد الرئيس السيسي

 وشهدت القاهرة لليوم الثامن  على التوالي ، توافد عدد كبير من مؤيدي الرئيس السيسي علي مقارات الشهر العقاري لتحرير توكيلات لتأييده والمطالبة بترشحه لفترة رئاسية جديدة. .

وتستعد الدولة خلال الأشهر المقبلة لإجراء انتخابات رئاسية جديدة . 

 وسيعمل المرشحون المحتملون على الحصول على تزكية 20 عضوًا من مجلس النواب أو نيل تأييد 25 ألف مواطن من 15 محافظة بالجمهورية بواقع ألف تأييد على الأقل من كل محافظة، لتقديم أوراقهم للترشح كما ينص القانون.

وكان المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، قد عرض فى المؤتمر الصحفى الذى عقد الأسبوع الماضى مراحل التحضير للانتخابات الرئاسية المرتقبة، وما أنجزته الهيئة خلال الفترة الماضية استعدادا لها. وتضمنت هذه المراحل آليات التفاعل مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والتجهيزات اللوجستية للعملية الانتخابية، وقواعد البيانات الانتخابية، وبروتوكولات التعاون والاتفاقيات، ونماذج عمل الانتخابات الرئاسية، والبرامج التدريبية، والتواصل مع الهيئة الوطنية. وتمثلت مرحلة التجهيزات اللوجستية للعملية الانتخابية وقواعد البيانات فى العملية الانتخابية الرئاسية لعام 2024، الانتهاء من تلك الاستعدادات التى تليق بأهمية الاستحقاق الدستورى والتى تضمنت، توفير الحبر الفسفورى المستخدم وتم التعاقد مع كميات الحبر اللازمة وفقًا للمعايير الصحيحة، ورفع كفاءة الطابعات وتجهيز الماسحات الضوئية عالية القدرة التى تستخدم فى استلام التأييدات لكل طالب ترشح بواقع 80 ورقة للدقيقة للجهاز الواحد وتدريب الموظفين القائمين على استخدامها. وفيما يخص مستلزمات الطباعة فقد تم التعاقد على توفير مستلزمات طباعة أوراق الانتخابات لعام 2024. وتم الاستعداد لتلقى أوراق المرشحين للانتخابات بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات وتجهيز قاعة لاستقبال المرشحين. علاوة على تحديث قواعد بيانات الناخبين وبثها على الموقع الرسمى للهيئة، وإتاحتها للاستعلام عنها، والانتهاء من معاينة مقرات المراكز الانتخابية المقترحة من وزارة التربية والتعليم وفقًا للمواصفات الموضوعة من قبل الهيئة للتأكد من صلاحيتها، ووضع برامج إدارة قواعد بيانات المشرفين على العملية الانتخابية.