شعبة الدواجن تطالب بفتح باب استيراد الكتاكيت لمواجهة الممارسات الاحتكارية

 الكتاكيت
الكتاكيت

طالب الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في تصريح لـ" لبوابة أخبار اليوم" بضرورة تدخل الجهات المعنية لتحقيق الانضباط فى سوق الدواجن لأن هناك ارتفاع أسعار فى منتجاتها غبر مبرر فى ظل توافر مستلزمات الإنتاج لكن هناك ارتفاع فى كل المنتجات سواء فى سعر لحوم الدواجن أو البيض أو الكتكوت والذى يتراوح سعره حاليًا ما بين 30 إلى 32 جنيهًا للكتكوت الواحد.

كما طالب رئيس شعبة الدواجن بضرورة وضع آلية لحماية المواطنين من أى عمليات احتكارية لتحقيق العدالة بأن يتم فتح باب استيراد الكتاكيت من الخارج من مناطق ذات مواصفات تتماشى مع الشروط المحجرية المصرية لتوفير الدواجن ومنتجاتها للمواطنين بأسعار عادلة.

وكانت أسعار الفراخ البيضاء قد شهدت ارتفاعًا حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة اليوم 73 جنيها وتصل إلى المستهلك في المحلات 78 جنيها للكيلو الواحد حسب المنطقة.

اقرأ أيضا| شعبة الدواجن تكشف السعر العادل لـ طبق البيض

كما سجل سعر طبق البيض الأحمر بالمزرعة حوالي 125.75 جنيهًا، في حين يتراوح سعره للمستهلك 131 جنيهاً وبلغ سعر طبق البيض الأبيض حوالى 123.75 جنيهاً بالمزرعة، يصل السعر للمستهلك 129 جنيهات حسب المنطقة.

وسجل سعر طبق البيض البلدي حوالي 130.75 جنيهاً بالمزرعة، يصل السعر للمستهلك 135 جنيهات حسب المنطقة

جدير بالذكر أعلنت وزارة الزراعة طرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة، عبر منافذها الثابتة والمتحركة التى تجوب المحافظات، حيث تم توفير بيض المائدة بجميع منافذ الوزارة، وذلك في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضخ المزيد من السلع، تماشياً مع مبادرة الرئيس السيسي بمحاربة الغلاء.

وكذلك تم من خلال مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، توفير عدد كبير من السلع والمنتجات الغذائيه بالمنافذ المتحركه في الميادين العامة و بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 % لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتحقيق قدر كبير من التوازن في الأسعار وتنفيذ لمبادرة الرئيس السيسي لمحاربه الغلاء.