عاجل

السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية بشكل كامل| فيديو

مديرية أمن الإسماعيلية
مديرية أمن الإسماعيلية

تمكن رجال الحماية المدنية في السيطرة التامة علي الحريق الهائل الذي شب بمبني مديرية أمن الإسماعيلية فجر اليوم الإثنين ٢ آكتوبر، ونجح الفريق بدعم من القوات المسلحة ومرفق قناة السويس من إطفاء الحريق الهائل بمبنى المديرية بشكل كامل.

وانتقل فريق من النيابة العامة بالإسماعيلية إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة وسؤال الشهود داخل مكان الحادث وأيضا المصابين بالمستشفيات.

وكان الحريق نشب حريق بمديرية أمن الإسماعيلية، وقد أتت ألسنة اللهب على معظم محتويات طوابق المبنى، وانهيار جزء من الواجهة الرئيسية لمبنى المديرية.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرات السيارات في محاولة لإخماد النيران التي ما زالت مشتعلة، وتم الاستعانة بسيارات الحماية المدنية التابعة لهيئة قناة السويس والمحافظات المجاورة في محاولة للسيطرة على الحريق، فيما دفعت وزارة الصحة بالعديد من سيارات الإسعاف والأطقم الطبية إلى محيط الحريق.

أعلنت محافظة الإسماعيلية ومديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

ووصلت سيارات الدعم من محافظتي السويس وبورسعيد للمشاركة في عملية الإطفاء، فيما تستمر محاولات إخلاء المتواجدين داخل مبنى مديرية الأمن من قبل قوات الحماية المدنية والانقاذ، حيث تم الاستعانة بأوناش نقل الأثاث في عمليات إنقاذ المصابين من داخل المبني المشتعل.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية قد شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم اندلاع حريق هائل وامتدت ألسنة اللهب وأتت على محتويات المبني بالكامل وتم الدفع بالعشرات من سيارات الإطفاء وتم الدعم بسيارات إطفاء هيئة قناة السويس في محاولة للسيطرة على الحريق ،كما تم الدفع بالعديد من سيارات الإسعاف إلى محيط الحريق.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدًا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

اقرأ أيضا|السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية