طريقة بسيطة لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة الحرارة الغامضة بهواتف آيفون

موضوعية
موضوعية

يواجه مستخدمي جهاز آيفون من طرازات 15 Pro مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، وفقًا لتقارير المستخدمين. 

وفي حين تم الكشف عن أجهزة آبل التي طال انتظارها قبل أسبوعين فقط، إلا أن بعض العملاء يشعرون بخيبة أمل من الأداء حتى الآن. ولجأ العملاء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من أن أجهزتهم عرضة للتوقف عن العمل بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفي بعض الحالات، تكون ساخنة جدًا بحيث لا يمكن حملها.

وكتب موهيت فيرما، المهندس الذي تحول إلى منشئ محتوى تقني، على موقع X (تويتر سابقًا): "يصبح هاتف iPhone 15 Pro المصنوع من التيتانيوم الطبيعي ساخنًا للغاية، لدرجة أنه يصبح من الصعب حمله" .

وقال "هذه مشكلة جديدة بالنسبة لي، حيث لم يسبق لي أن واجهت هذه المشكلة مع أي هاتف سابق." وفي مقطع فيديو، سجل فيرما درجة حرارته وهو يفحص هاتفه iPhone 15 Pro، مما أظهر أن درجة الحرارة وصلت إلى 42 درجة مئوية.

ويقول "فيرما" وآخرون يعانون من نفس المشكلة، إنهم يشعرون بالقلق من أن ارتفاع درجة الحرارة قد يتسبب في تلف البطارية لفترة طويلة. 

 وأضاف: "هذا سيضر بصحة البطارية هنا،  وماذا لو حدث شيء ما مع اللوحة الأم بسبب الحرارة؟ هل ستصلح أبل ذلك مجاناً؟" وفي مقطع الفيديو الخاص به، أدى فحص درجة الحرارة الذي أجراه أليكس إلى وصول الجهاز إلى 102 درجة فهرنهايت، أي ما يقرب من 39 درجة مئوية.

وتم اكتشاف أن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة هي مشكلة برمجية ظهرت مع تحديث iOS 17.

اقرأ أيضا| مفاجأة.. هواتف iPhone 15 Pro ترتفع درجة حرارتها إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت 

فيما يلي ستة نصائح للحفاظ على برودة هاتفك: قم بتمكين ميزة السطوع التلقائي في الإعدادات قم بإيقاف تشغيل البلوتوث أغلق التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع، مثل Safari والخرائط قم بإيقاف تشغيل AirDrop تجنب الأنشطة عالية الكثافة مثل تطبيقات الألعاب أو البث عالي الدقة قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi في الحالات القصوى.