في عيد ميلاده.. أسرار لم تعرفها عن محمد علي سليمان وخلافه مع ابنته أنغام 

موضوعية
موضوعية

يصادف اليوم ذكري ميلاد الموسيقار والملحن محمد علي سليمان والد المطربة أنغام، ولد في مثل هذا اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 1947 في محافظة الإسكندرية.

من هو محمد علي سليمان 


درس محمد علي سليمان بمدارس الإسكندرية، ثم ألتحق بمعهد الوسيقي كونسر فتوار في الإسكندرية وتخصص في العزف على آلة الكمان وتخرج 1966-1967.


وحرص محمد علي سليمان علي تأليف العديد من الكتب والتي أبدع بهم ومنها كتب الإسكندرية، قدم العديد من المقطوعات والموسيقى التصويرية لعدد من أبرز أفلام السينما، مثل فيلم عنتر شايل سيفه، فيلم بئر الخيانة، فيلم فتوة الناس الغلابة، فيلم العربجي، وأيضا موسيقي المسلسلات التليفزيونية مثل مسلسل الضباب ومسلسل سر الأرض للمخرج أحمد بدر الدين، ومسلسل حكاية المليون، وكذلك المسلسلات الإذاعية ومنها مسلسل القلب الكبير. 

خلاف أنغام مع والدها 

وبدأ المطربة أنغام في خلاف مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان عندما قررت أنغام الزواج من مهندس الصوت مجدي عارف وهو ما كان يرفضه والدها، وكان إتمام الزواج سببًا في قطيعة كبيرة بينهما.


وفاجات أنغام بعد مرور أكثر من 10 سنوات بأتصال من عمها محمود سليمان ليخبرها بأن والدها تعرض لأزمة صحية شديدة مما جعله ملازم الفراش وأصيب بارتفاع حاد في درجة الحرارة وطلب منها أن تسارع إلى زيارته.


فذهبت أنغام إلي والدها مسرعة للاطمئنان عليه برفقة طبيبها الخاص ونجلها، وفيما بعد دعمته في انتخابات نقابة الموسيقيين عام 2011، وحضر بعدها حفل ختام فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الموسيقى العربية، وصعد إلى المسرح وهي تغني وعانقها أمام الجميع.


ولكن كان الموسيقار محمد علي سليمان لدية ابنه أخري تدعي "غنوة" والتي كانت غير مرحب بها في الوسط الفني إطلاقا كما كانت تقول انها ليست لديها الموهبة الكافية لتجعلها مطربة مشهورة، وذكرت فى أحد البرامج التلفزيونية أنها من الممكن أن تكون أفضل في أماكن أخرى غير الغناء، قائلة: ليس لدي مشكلة معها، أنا قلت إنها ممكن أن تكون أحسن في أماكن ثانية، وللأسف هي لم تقبل نصيحتي، لأنها ما زالت صغيرة، وأعتقد أن والدي هو الآخر لم يكن موافقا على دخول غنوة الغناء، لأنه لو وافق كان ساعدها كما ساعدني.


كما هاجمتها أيضا السيدة ماجدة والدة غنوة خلال مداخلة هاتفية لها، قائلة: أنغام التي تعد شقيقة لغنوة من الوالد فقط كانت سبب هجرة المنتجين لغنوة.

وفاة غنوة 


لكن رحلت غنوة عن عالمنا إثر تعرضها لحادث سير، ادي إلى تعرضت لكسور ونزيف داخلي لفظت أنفاسها عصر في المستشفى.
اقرأ أيضا | حلمي بكر عن تصريحات أصالة بشأن مصر: «اعتذرت»