«صحة المنوفية»: انطلاق فعاليات اليوم الأول لحملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب

قامت الدكتورة آمال العربي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالمنوفية، بمتابعة نشاط فعاليات اليوم الأول لحملة طرق الأبواب، تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.                                            

تأتي الحملة في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتحسين الخصائص السكانية، ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية، والتوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة.

اقرأ أيضا| صحة المنوفية تشارك في الندوة التعريفية «المستشفيات الخضراء طريق نحو الاستدامة»

وتم متابعة أعمال الحملة في الإدارات الصحية بالمنوفية بإشراف مديري الإدارات وبالتعاون مع رؤساء مجالس المدن كما تم متابعة عمل الفرق من رائدات ريفيات وتمريض بإشراف إلهام عبد الرحمن مشرفة الرائدات الريفيات بالمديرية.                                                    

تجدر الإشارة إلى أنه يتم توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحة، ومراكز طب الأسرة بالقرى والنجوع، وقرب منازلهن من خلال العيادات المتنقلة، وجميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان، للحفاظ على استمرارية إتاحة خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية، وسيتم تسجيل المنتفعات إلكترونياً لتنفيذ مسح صحي من بيت لبيت، ولحصر السيدات في سن الإنجاب، من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات في جميع المربعات السكنية.

جدير بالذكر أنّ الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إلي جانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات، وتأثيرها الإيجابي للحفاظ على صحة الأطفال والأمهات، علاوة على ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات على استخدام الوسائل.                                    

وأبدى جميع المشاركين من رؤساء المدن اهتمامهم بالحملة وتم تقديم المساعدة فى عمل الدعاية وتذليل الصعاب والأعمال لإنجاح حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة والتى تستمر في الفترة من 1/10/2023 وحتى 31/12/2023 .