«اعرف رقمك».. الصحة تطلق اليوم العالمي للقلب 

«اعرف رقمك».. الصحة تطلق اليوم العالمي للقلب 
«اعرف رقمك».. الصحة تطلق اليوم العالمي للقلب 

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للقلب تحت شعار "اعرف رقمك" تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وتحت إشراف الإدارة العامة للخدمات الطبية بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور وليد فؤاد رئيس اللجنة المنظمة لليوم العالمي للقلب، أن الفعاليات تضمنت محاضرات علمية عن أهمية المتابعة الدورية لقياسات ضغط الدم وطرق القياس الدقيقة وآخرى عن مسببات أمراض القلب وطرق التصدي لها، كما تم عرض النتائج النهائية للمرحلة الأولى من حملة "صحة قلبك" المنبثقة من مبادرة 100 يوم صحة الرئاسية والتي سبق وأعلن عن انطلاقها فى 26 يونيو الماضي.

تهدف حملة "صحة قلبك" لتقديم برامج ثقيفية وتوعوية للأمراض غير السارية والتي قد تسبب ضرراً كبيراً على صحة الفرد بما فى ذلك ارتفاع الدهون الضارة بالجسم وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية والتي تعد سبب رئيسي لحالات الوفاة فى جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه أكد الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب ونائب مدير المعهد القومي للقلب أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للقلب هو لفت الانتباه للسلوك الذي يمكن أن يمنع الأفراد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وصرحت الدكتورة ريهام مدحت مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، أن الدولة المصرية حريصة على تقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع المصريين وحازت حملة "صحة قلبك" على قبول من جميع المنتفعين بخدمات التأمين الصحي فى جميع محافظات المرحلة الأولى ويتم التجهيز حالياً للمرحلة الثانية.

كما وجهت الشكر لجميع الأطقم الطبية المشاركة فى الحملة على مدار 100 يوم بجميع فروع هيئة التأمين الصحي بأنحاء الجمهورية المختلفة.

وأضافت الدكتورة فاتن عمارة مدير عام إدارة التدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مثمر بين وزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي وشركات التصنيع الدوائي العالمية لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وقد أعرب الدكتور سامح وجيه استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية عن ترحيبه بحملة صحة قلبك وأهميتها فى التثقيف وحول كيفية التعامل مع المخاطر المحتملة المرتبطة بهذه الأمرا ، بما في ذلك اتباع نظام غذائي غير متوازن، والتدخين السلبي، وقلة النشاط البدني، والتي تبدو كافية لوقف ٨٠٪ من الوفيات المبكرة من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وأشاد ببروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة الصحة والسكان بكافة قطاعاتها وبين قطاع الاستثمار الدوائي والتي أتاحت تقديم أفضل الخدمات الدوائية والعلاجية لجميع المصريين.