2 ريمونتادا وفوزين عريضين.. أسبوع سعيد على الكرة المصرية في البطولات الإفريقية

صورة من مباراة الأهلي وسانت جورج
صورة من مباراة الأهلي وسانت جورج


نجحت الأندية المصرية في فرضت سيطرتها في البطولات الإفريقية عقب تأهل الـ 4 أندية لدوري المجموعات ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية .

وتأهل الأهلي وبيراميدز لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بينما تأهل الزمالك ومودرن فيوتشر لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية .

الأهلي 
تأهل الأهلي لمجموعات دوري الأبطال عقب الفوز على سانت جورج الإثيوبي بنتيجة 7-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة. وفاز الأهلي في الذهاب بثلاثية نظيفة وفي الإياب برباعية نظيفة .

بيراميدز
حسم بيراميدز تأهله لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بفوزه العريض على ضيفه الجيش الرواندي 6-1 في مباراة الإياب وذلك بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب .

الزمالك
تأهل الزمالك لمجموعات الكونفدرالية بفوز كبير على أمام أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 4-1 في مباراة الإياب وذلك عقب الهزيمة بثنائية نظيفة في الذهاب .

مودرن فيوتشر
نجح مودرن فيوتشر في التأهل لمجموعات الكونفدرالية على حساب سينيجيدا التنزاني بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.  وذلك بعد خسارته في الذهاب بهدف نظيف .


ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية يوم الجمعة المقبل 6 أكتوبر 2023 في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا| رابطة الدوري الجنوب أفريقي تضع العقدة بالمنشار.. صن داونز في مرمى النيران