عاجل

خلال 9 سنوات ..تطوير 574 مجمعا استهلاكيا وافتتاح أكثر من 8 آلاف منفذ جمعيتي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الدولة خلال الـ9 سنوات الماضية، في التوسع تطوير المجمعات الاستهلاكية، والتوسع في إنشاء المنافذ التموينية الجديدة، وكذلك إطلاق المنافذ المتنقلة بجميع أنحاء الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية، بأسعار مخفضة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأطلقت وزارة التموين خلال الـ 9 سنوات الماضية، العديد من المشروعات، التي ساهمت في توفير كثير من فرص العمل للشباب .

 

تطوير المجمعات الاستهلاكية والمخازن وثلاجات التجميد

 

قامت وزارة التموين بتطوير ورفع كفاءة 574 فرعا من فروع المجمعات الاستهلاكية ،خلال آخر ثلاث سنوات تعمل على توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وقد بلغ إجمالي تكلفة مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية 335.4 مليون جنية. يأتي هذا المشروع ضمن المشروعات القومية للدولة التي تستهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية وطرحها للمواطنين بأسعار تنافسية للعمل على زيادة إقبال المواطنين على المجمعات.

 

مشروع جمعيتي

 

تم افتتاح 8015 منفذ تابع لمشروع جمعيتي ،وجاري استكمال تشغيل 100 منفذ ضمن المرحلة الرابعة من المشروع، والتي تستهدف تغطية القري الأكثر احتياجا وقرى مبادرة حياة كريمة وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة، وتوفير السلع التموينية والاساسية بكميات وأسعار مناسبة.

بالإضافة إلى زيادة عدد المنافذ السلعية الثابتة وتحقيق التغطية الجغرافية من خلال امتلاك أكبر شبكة توزيع منضبطة ومنتظمة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية.

 

مشروع السيارات والمنافذ المتنقلة

 

كما اطلقت وزارة التموين مشروع المنافذ المتنقلة، في إطار خطة الدولة بالتوسع في المنافذ السلعية المتحركة للوصول إلى القرى والنجوع في كافة محافظات الجمهورية لتوفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة.

وأيضا توفير فرص عمل لشباب الخريجين، حيث اتاح المشروع توفير سيارات متنقلة للخريجين من الشباب والفتيات، من خلال سيارات حمولة (1، 1.5، 5) طن بواقع عدد 72 سيارة حمولة 5 طن، عدد 61 سيارة حمولة 1.5، عدد 130 سيارة حمولة 1 طن توفر من 2: 3 فرصة عمل.

إقرأ أيضاً

سلسلة جديدة تضم 10 آلاف فرع لتوفير السلع للمواطنين