تقرير: نضوج الذرة المزروعة على جبال الألب الصينية يضاعف الأرباح لهذا السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقع محافظة بنغشوي التابعة لمدينة تشونغتشينغ على جبل وولينغ، الذي يبلغ ارتفاعه العام ما بين 500 و1200 متر، فيما تصل أعلى قمة إلى أكثر من 1800 متر وعلى مر السنين، جرى تطوير الذرة الحلوة الدبقة متأخرة النضج بالاعتماد على الموارد المناخية لـ"جبال الألب"، وتم تمديد فترة التوريد لتسويقها خارج أوقات الحصاد الاعتيادي، ما يضاعف فوائد المحاصيل الاقتصادية.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية فإن بلدة سانغتشه على ارتفاع 800 متر فوق مستوى سطح البحر، نضج أكثر من ستة وستين هكتارا من الذرة الحلوة واحدا تلو الآخر، والقرويون مشغولون بالقطف والنقل قال القروي تيان جينغ يوان الذي زرع ذرة حلوة في جبال الألب، إنّه زرع نحو سبعة وعشرين هكتارا من الذرة الحلوة الدبقة، ومن خلال بيع الذرة الحلوة، يمكن أن يحقق كل هكتار من الأرض أكثر من 22 ألف يوان من الأرباح.

قال تيان جينغ يوان، القروي في قرية تايبينغ لبلدة سانغتشه: زرعت سبعة وعشرين هكتارا من الذرة الحلوة الدبقة هذا العام، وربما يكون العائد أكثر من ثلاثمائة طن، والدخل الإجمالي نحو 600 ألف يوان، وصافي الدخل ما بين 200- 300 ألف يوان أعتقد أن المناخ هذا العام جيد، والحصاد جيد أيضا.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية تتعرض مبيعات الذرة الحلوة لقيود خطيرة بسبب فترة الحصاد ومدة الصلاحية القصيرة، لذلك أدخلت الحكومة المحلية بنشاط الشركات لبناء مصانع معالجة الذرة الحلوة لحل تحديات مبيعات الذرة الحلوة.

قال هان أن يي، عامل في مصنع معالجة الذرة الحلوة في بلدة سانغتشه: يمكن زيادة صلاحية الذرة الحلوة الدبقة من خلال معالجتنا، مما يحقق توريدا على مدار السنة.

الآن، يمكن للذرة التي يتم قطفها من حقول الذرة أن تدخل بسرعة إلى مصانع المعالجة المحلية، وبعد عملية الاختيار والتنظيف والتطهير والتعقيم، يتم إجراء التعبئة والتغليف بسرعة، للحفاظ تماما على طعم الذرة الحلوة الدبقة من القطف إلى التعبئة، تستغرق العملية برمتها ساعتين فقط.

قالت تشانع شياو هونغ، مسؤولة في بلدة سانغتشه: زرعت بلدتنا سانغتشه أكثر من ستة وستين هكتارا من الذرة الحلوة هذا العام، ودخلت السوق خارج أوقات الذروة بعد المعالجة، ولقد تضاعفت سعرها بشكل أساسي ليبلغ 37 ألف يوان لكل هكتار من سعرها السابق البالغ 18 ألف يوان، وأصبح العرض أقل من الطلب.