بدون مبيدات كيميائية.. أفضل طريقة للقضاء على العناكب نهائيًا من المنزل

أفضل طريقة للقضاء على العناكب نهائيًا من المنزل
أفضل طريقة للقضاء على العناكب نهائيًا من المنزل

مع إقتراب فصل الخريف، تميل العناكب إلى التجول في المنازل عندما يبرد الطقس وعندما لا يكون هناك ما يكفي لتناول الطعام في الخارج.

ولحسن الحظ، فإن الغالبية العظمى من أنواع العناكب ليست ضارة للإنسان بأي شكل من الأشكال، حتى تلك التي يمكن أن تعض الإنسان.

تحدث فيل جرينستوك خبير مكافحة الحشرات، عن سبب تدفق هذه الآفات خلال هذا الوقت من العام وكيفية التخلص منها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأوضح أن ذكور العناكب غالبا ما تتطلع إلى دخول المنازل خلال فصل الخريف للعثور على أنثى للتزاوج معها، ويوفر دخول المنزل أيضًا الدفء والحماية من العناصر، وبمجرد أن يجد الذكر رفيقة، ستتطلع الأنثى إلى وضع بيضها وتبدأ العملية برمتها مرة أخرى.

اقرأ أيضا:بأقل التكاليف.. 5 أفكار لتجديد ديكور منزلك بميزانية بسيطة

 

وقال فيل: "يمكن للعناكب أن تنجو من البرد، لأنها تتكيف تمامًا مع مناخنا، ومع ذلك، فهي تفضل كثيرًا الدفء الذي توفره لها منازلنا".

ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الآفات مفيدة لأنها تساعد في مكافحة الحشرات الطائرة مثل البعوض والذباب المنزلي وأي حشرة طائرة أخرى قد تدخل المنازل. 

وقال الخبير: "عندما تدخل حشرة طائرة إلى شبكة العنكبوت فإنها تصبح غذاءً للعناكب وتساعد في السيطرة على أعداد الحشرات الطائرة حول منازلنا. ومع ذلك، فمن المفهوم أن الكثيرين لا يريدون أن ينتشر هذا النوع من الآفات حول منازلهم".

لمعالجة وإدارة الإصابة في المنزل، ادعى فيل أن بخاخات المبيدات الحشرية لن تؤدي إلا إلى القضاء على العناكب البالغة التي يمكن رؤيتها جسديًا.

وقال: "إن المبيد الحشري لن يؤثر على البيض الذي يمكن العثور عليه في أكياس غالبا ما توجد داخل النوافذ، وتحت عتبات النوافذ وغيرها من المناطق المحمية من العناصر".

وقال الخبير: "بدلاً من ذلك، إن أفضل طريقة للقضاء على العناكب هي استخدام مكنسة صلبة أو مكنسة كهربائية محمولة لإزالة أكياس وشبكات البيض فعليًا، وسيساعد هذا في تقليل عدد العناكب التي يتم إنتاجها".

بما أن العناكب يمكن أن تدخل الممتلكات بنفس الطريقة التي تدخل بها أي حشرة أخرى إلى منزلنا، فإن منعها ليس بالأمر السهل حيث يمكنها الدخول من خلال العديد من الفجوات أو الثقوب الصغيرة حول المنازل. 

وتعتبر المناطق السفلية في العقارات ذات الأرضيات الخشبية والفراغات الكبيرة تحتها مكانًا مثاليًا للعناكب. 

واقترح خبير مكافحة الآفات أن عزل طوب الهواء بشبكة حشرات دقيقة سيساعد على منع الدخول. ولكن تذكر، لا تقم أبدًا بإغلاق الطوب الهوائي تمامًا حيث تحتاج المباني إلى التنفس لمنع مشاكل الرطوبة.