خاص| متحدث التعليم يكشف الحالة الصحية لطلاب انقلبت بهم حافلة مدرسة بالمنوفية

حادث انقلاب حافلة مدرسة
حادث انقلاب حافلة مدرسة

أكد شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن اصابات حادث انقلاب أتوبيس إحدى المدارس الخاصة بمحافظة المنوفية الذي وقع صباح اليوم الاحد ، خفيفة للطلاب ، وتم خروج الطلاب من المستشفي عقب تلقي الاسعافات ..مؤكدا أنه تم متابعة الامر بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ، و الاطمئنان علي سلامة الطلاب.


وكان قد وقع صباح اليوم ، حادث انقلاب اتوبيس مدرسة خاصة بمحافظة المنوفية اثناء سيره للمدرسة في الترعة ، مما ادي لاصابة 7 طلاب ، وتهالك الاتوبيس .

يذكر انه انتظم اليوم الاحد 25 مليون طالب وطالبة في 60الف مدرسة علي مستوي الجمهورية ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح "، فيما انطلقت الدراسة امس السبت بمدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت ،وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء " .

وحرصت المدارس صباح اليوم ، علي الالتزام في تنظيم طابور الصباح واداء الطلاب تحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

كما التزمت اامدارس بتنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم ،بتخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى بالترحاب والود واليوم الثاني لبقية الصفوف.
من جهته اكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، علي ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية..مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية.

وشدد حجازي ، علي المديريات ، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية ، كما شدد علي تطبيق لائحة اللنضباط المدرسي .

والزم الوزير ، المديريات ، في تفعيل تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الاول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.