بوتين يهنئ شي جين بينج بمناسبة الذكرى الـ 74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الصيني، شي جين بينج، بمناسبة الذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أن الصين تحت قيادته تتحرك بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية.

وقال الرئيس الروسي وفقا لما نشره الموقع الإلكتروني للكرملين، "عزيزي السيد شي جين بينج، صديقي العزيز، أقدم لكم أحر التهاني القلبية بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، فتحت قيادتكم، تتحرك الصين بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية".

وأضاف الرئيس الروسي، أن العلاقات بين روسيا والصين ذات طبيعة شراكة شاملة وتفاعل استراتيجي. وتتعاون موسكو وبكين بشكل مثمر في جميع المجالات وتنسقان الجهود بشكل فعال في الشؤون الدولية.

اقرأ أيضا:بحث تنظيم مؤتمر في مصر للتعريف بالشركات والبنوك الصينية.. قريبًا

وشدد بوتين على أنه "واثق من أن المفاوضات المقبلة بين قادة البلدين خلال المنتدى الدولي "حزام واحد، طريق واحد" ستسهم في زيادة توسيع النطاق الكامل للعلاقات الروسية الصينية البناءة، لصالح شعبينا الصديقين، وأيضا ستسهم في ضمان الأمن والاستقرار في القارة الأوراسية وفي جميع أنحاء العالم".

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الرئيس الروسي عن تمنياته الصادقة للرئيس الصيني بموفور الصحة والرخاء وكل النجاح، ولمواطني جمهورية الصين الشعبية السعادة والازدهار.