أكبر سفينة شفط ذاتية الدفع في آسيا تستخدم في البناء المشترك للحزام والطريق بالصين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سفينة "تيانكون" هو أكبر سفينة شفط ذاتية الدفع في آسيا طورتها الصين لاستراتيجية تقوية البلاد في مجال البحر، وتعزيز القدرة التنافسية للصين في سوق التجريف الدولي.


ووفقا لتقرير "CGTN" العربية يتكون فريق "تيانكون" من مجموعة من الشباب الذين ساهموا في بناء الموانئ وتجريف الأنهار في الدول المشاركة في بناء "الحزام والطريق".

يمكن لآلات التجريف الخاصة بـ"تيانكون" أن تصل إلى قاع البحر، ويمكنها حفر 6000 متر مكعب من الرمل في الساعة مع نقلها على بعد 15 كيلومترا عبر خطوط الأنابيب الممتدة في البحر، وهو ما يعادل حفرة بعمق متر واحد تقريبا في ملعب كرة قدم.


ووفقا لتقرير "CGTN" العربية فانه منذ بدء استخدامها في عام 2019، شاركت "تيانكون" في بناء مشاريع مهمة في البلدان المشاركة في بناء الحزام والطريق قبل مواجهة درجات الحرارة الشديدة في دولة الإمارات، كان الطاقم متمركزا في الشرق الأقصى لروسيا التي سجلت درجات حرارة شديدة البرودة تصل لأكثر من 30 درجة مئوية تحت الصفر.

قال هوه تسونغ جيه، الممثل الدائم في سفينة "تيانكون" من شركة التجريف التابعة لمجموعة الصين للاتصالات والإعمار: خطوتنا التالية هي تجديد تقنياتنا لتحقيق ترقية جودة سفينتنا من أجل تقديم خدمات أفضل للبناء المشترك للحزام والطريق.