على باب الوزير| سكن لما تبقى من العمر

على باب الوزير
على باب الوزير

أمنية شوقى 

فوزية عبد العال عبد الحافظ امرأة فى العقد السادس من العمر كانت زوجة وأما لابنة وحيدة تعيش حياة بسيطة هى وزوجها وابنتها تحلم بمستقبل أفضل لأسرتها ولكن سرعان ما تحولت تلك الحياة الهادئة إلى ضجيج بداخل فوزية  يمنعها النوم والحياة بأكملها بعد أن فقدت زوجها وباتت من أصحاب المرض والديون..

تقول فوزية: أنا أرمله ومريضة قلب ويتم علاجى على نفقة الدولة ولا املك من الدنيا شيئا سوى معاش زوجى وأقيم بصفة مؤقتة مع ابنتى المتزوجة والمقيمة بسكن بالإيجار إلى أن يشاء الله أن يرزقنى بسكن آخر أعيش به بمفردى. فالإنسان بطبيعة الحال لا يشعر بالراحة إلا فى مسكنه ولا أريد أن أثقل على ابنتى وزوجها فالمعيشة صعبة..

وكنت أتمنى أن استطيع التقدم لحجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المعلن عنها من قبل وزارة الإسكان ولكن يا فرحة ما تمت فعندما علمت بشروط الحصول على وحدة سكنية وجدت أنها شروط تعجيزية لمواطنة فقيرة مثلى ليس لديها من حطام الدنيا سوى القليل فأنا أرملة وكل دخلى هو معاش المرحوم زوجى بمقدار 1641جنيها شهريا وليس لدى أى دخل ولا حتى المقدرة على دفع مقدم التعاقد والأقساط المطلوبة بخلاف مديونيتى بمبلغ 10آلاف جنيه من أجل زواج ابنتى..

تستكمل فوزية حديثها قائلة: قررت وضع مطلبى على باب د.عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لحل مشكلتى والنظر إلى بعين الرحمة و الموافقة على تسليمى وحدة سكنية ضمن الحالات القاسية والأولى بالرعاية والأرامل لأعيش بها ما تبقى من العمر..

فهل تتحقق أمنية أرملة أم أن الأمر يصعب تحقيقه. وعنوانى هو 40 ش الجمهورية البساتين القاهرة ورقم هاتفى هو01156571060