بمشاركة الشرطة النسائية.. خطة الداخلية لتأمين المدارس والجامعات| صور   

تأمين المدارس
تأمين المدارس

نفذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، خطط أمنية لتأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها، وذلك بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية، للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة، بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات، فضلاً عن تكثيف المرورات، وتعيين الارتكازات الأمنية، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل، أثناء دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ببذل كافة الجهود الأمنية، لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024.     

اقرأ أيضا| ندوة تثقيفية ومساعدات مدرسية.. الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء الإصلاح والتأهيل

وتواصل أجهزة الوزارة، تكثيف سيارات الإغاثة والخدمات المرورية، على الطرق السريعة والمحاور، لتسيير حركة المرور، وذلك لمساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر، فضلاً عن الربط الكامل بغرف العمليات، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، والتأكيد على سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين.
     

وقامت القيادات الأمنية، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالها الحالة الأمنية، لاسيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات، لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب، والقائمين على العملية التعليمية.