ترامب يشن هجومًا على منافسيه ويسخر بشدة من هفوات بايدن

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

واشنطن - وكالات الأنباء

هاجم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب منافسيه فى السباق التمهيدى لنيل ترشيح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة 2024، مشيرًا بشكل خاص إلى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

وقال ترامب أمام أنصاره فى مدينة آناهايم خلال مؤتمر فى كاليفورنيا: «كنت أنا من أعاد اللون الأحمر إلى فلوريدا (لون الجمهوريين) وليس هو»، فى إشارة إلى دى سانتيس. ومستذكرًا الدعم الذى قدمه له عام 2018 فى حملته لنيل منصب حاكم ولاية فلوريدا، أكد ترامب «بدونى لكان ميتا». ووصف ترامب أيضاً كريس كريستى، الحاكم السابق لولاية نيوجيرسى بأنه «خاسر».

ووفقا لاستطلاع حديث أجرته «ان بى سى نيوز»، يتقدم ترامب بشكل ساحق فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى مع 59% من نوايا التصويت فى مقابل 16% لديسانتيس، أقرب منافسيه.

ووعد بأنه إذا عاد إلى السلطة فسيأمر بإصلاح شامل لوزارة العدل «للتحقيق مع كل مدع عام متطرف فى أمريكا».

وتحدث الرئيس السابق أيضًا عن الهجرة قائلاً إنه يريد «إغلاق الحدود» مع المكسيك و»إطلاق أكبر عملية ترحيل فى تاريخ البلاد».

ولم يشارك الرئيس السابق فى المناظرة الثانية للمرشحين الجمهوريين التى نظمت فى كاليفورنيا الأربعاء الماضى، مفضلاً القيام بحملة فى أوساط عمال صناعة السيارات فى ميشيجان شمال شرق البلاد.

وسخر الرئيس السابق من خليفته الرئيس الحالى جو بايدن، خلال خطابه. وقال ترامب: «الرجل لا يستطيع إيجاد طريقة للخروج من المنصة! انظروا مثلا هذه منصة، لم أرها من قبل، ولكن لو مشيت يسارًا يوجد سلم، ولو مشيت يمينًا يوجد سلم، ومع ذلك يقف هو ليقول: أين أنا؟ أين أنا؟!».