توجيهات رئاسية بتطوير القرى والنجوع وتوفير الخدمات لأبنائها

وزير الشباب: مراكز تدريب عصرية وماراثون فى احتفالات أكتوبر بسيناء

العريش تستعد لمسابقة الهجن--  د. أشرف صبحى
العريش تستعد لمسابقة الهجن-- د. أشرف صبحى

أكد د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن حرب أكتوبر المجيدة، أعادت لمصر الأرض والعزة والكرامة.

وهنأ صبحى، القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر، تلك الذكرى العزيزة على قلوب المصريين جميعًا.

جاء ذلك خلال إطلاق «ماراثون رياضى» بطريق الشلاق بالشيخ زويد، أمس، بحضور اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأوضح صبحى، أن الماراثون، أقيم بمشاركة مئات الشباب والفتيات من أبناء شمال سيناء.

وأشاد بحرص الشباب المصرى على المشاركة فى احتفالات أكتوبر المجيدة، والتى يتم تنظيمها من مختلف مؤسسات الدولة.

من جانبه، أشاد محافظ شمال سيناء، بالتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، وحرص الوزير على تطوير البنية التحتية بمراكز شباب وأندية شمال سيناء، علاوة على تكثيف البرامج الشبابية والرياضية المقدمة لأبناء سيناء على مدار العام.

وتفقد الوزير، قرية الظهير، وتابع المشروع القومى للقرى الأكثر احتياجاً، وافتتح الملعب الجديد المطور بالقرية، كما شهد، المباراة الافتتاحية فى كرة القدم بين فريقين «الظهير ١ و٢»، ضمن فعاليات بطولة القرى الأكثر احتياجاً.

وأكد الوزير، على توجه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتطوير القرى والنجوع وتوفير الخدمات لأبناء مصر قاطنى تلك المناطق، وذلك فى مختلف أنحاء الجمهورية، كخطوة هامة فى تحقيق التنمية الشاملة للبلاد.

وفى ذات السياق، فتحت مدينة العريش، أبوابها لاستقبال الضيوف من مختلف محافظات مصر، من المهتمين برياضة الهجن، والراغبين فى قضاء برنامج سياحى بالمدينة، ولمتابعة أكبر مهرجان لسباقات الهجن، لتخليد تراث الأجداد.

ويقام السباق، فى إطار احتفالات شمال سيناء، بالذكرى الخمسين، لانتصارات أكتوبر المجيدة، وضمن تنفيذ برنامج لتنشيط السياحة فى المدن الساحلية بالمحافظة، خاصة بالعريش.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول لسباق «حرائر»، على جائزة سيف المحافظ، ومبلغ 15 ألف جنيه.

ويقام على هامش المهرجان، معرض التراث السيناوى للمنتجات اليدوية البيئية.

من جهة أخرى، تستضيف مصر «ماراثون الرمال الدولى 2023»، خلال الفترة من 18- 24 نوفمبر القادم، بمحمية وادى الريان بالفيوم، وذلك تحت رعاية وزارات «الشباب والرياضة والبيئة والسياحة والآثار» ومحافظة الفيوم وهيئة تنشيط السياحة.

 ويشارك فى الماراثون 500 متسابق، 95٪ منهم فرنسيون أو من جنسيات أوروبية مختلفة، جاءوا إلى مصر خصيصًا للمشاركة فى هذا الحدث.