فى احتفال الأوقاف بالمولد النبوى الشريف :السيسى للمصريين «اطمئنوا بالله لدى ثقة بأن الله سيثبت خطانا»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «أود فى البداية أن أقدم خالص التهنئة لشعب مصر العظيم ولجميع الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف سيدنا محمد صلى الله داعيا الله عز وجلا أن يعيد هذه الذكرى المباركة بالخير والسلام على مصر والإنسانية بأثرها».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف: «سيرة حياة الرسول الكريم معين لا ينضب من الدروس والعبر منها نستلهم قيم الأمانة والصدق والإخلاص والرحمة.. ونتعلم فضيلة الصبر على المشاق الجسيمة.. وفى أحداثها نرى كيف تعمل أقدار الله.. وكيف يثاب المؤمن على إيمانه ورعايته بالعمل والإحسان حتى يأتى نصر الله القريب».

اقرأ أيضاً| كتاب مبين: سورة المدثر

جاء ذلك بحضور د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ود. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ود. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ود. شوقى علام مفتى الجمهورية وعدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن احتفالنا بالمولد النبوى الشريف هذا العام يأتى فى ظروف دقيقة يمر بها العالم تعيد إلى الأذهان ذكريات من القلق والتوتر فى ظل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.. وأشار إلى أن «الاضطراب بدأ بين الكارثة الصحية التى تسببت فيها جائحة كورونا وتداعيتها الاقتصادية عميقة الأثر، وتوقفت عملية الإنتاج فى كبرى دول العالم وسط موجة ارتفاع أسعار عالمية تسبب فيها الأزمة الروسية الأوكرانية مما رفع أسعار الفائدة لاحتواء التضخم، وأدى إلى نزوح كثير من رؤوس الأموال».. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سيرة حياة النبى محمد نبى الرحمة والهدى تحمل قيما عظيمة عابرة للزمان والمكان، لعل من بينها الثبات على الحق والإيمان خاصة فى الأوقات الصعبة والقاسية».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية المولد النبوى الشريف: النبى محمد كان عليه اجتياز المحن والشدائد التى تعرض لها وتعرضت لها الرسالة المحمدية وتعلمنا الثبات فى مواجهة العواصف الهوجاء.. والنبى محمد كان عظيماً وشامخاً فى نصرة الله وعمل مستمر لا يعرف للتواكل طريقا».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مسيرة حياة النبى الكريم تؤكد لكل ذى بصيرة أن العسر يصاحبه اليسر وأن الله مع الصابرين.. الذين يعملون صالحًا ابتغاء مرضاة الله وتحقيق مصالح الناس.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية المولد النبوى الشريف: «أننا، إذ نسعى إلى الخير والرشاد والصالح العام نثق فى الله سبحانه وتعالى وفى قدرة شعبنا الصامد الأبى على اجتياز الصعاب مهما كانت وتحويل الأحلام إلى حقيقة وصنع المستقبل المزدهر الآمن».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه رغم الظروف الصعبة التى نمر بها سوف يسدد الله خطانا، متابعا: «مفيش شك رغم الظروف الصعبة دى إن الله سبحانه وتعالى هيسدد الخطى لازم يكون عندنا ثقة فى الله والمسار رغم الظروف الصعبة».. ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصرى قائلا: «مش هقول اطمئنوا بينا ولا بالحكومة.. اطمئنوا بالله سبحانه وتعالى».

وقال الرئيس السيسي، فى نهاية كلمته فى احتفالية المولد النبوى الشريف: «مش عاوز أطيل عليكم.. كل عام وأنتم وبخير ودائما مصر بخير وسلام وأمان بفضل الله تعالى.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».. وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إعجابه بشباب الخريجين، قائلا: «كان لازم أسجل ده لأن ده إحساس اتولد فى حينه.. بقول كده للناس علشان الفترة اللى إحنا فيها كتير من البهتان والإفك والإثم والشرور.. والكلام الذى لا يليق.. واسمحولى أقولكم وأقول لكل الناس اللى بتتكلم بالطريقة دى.. مفيش أمم قامت على الكذب والافتراء ولا على الهدم.. الأمم تقوم على الصدق والعمل والأمانة.