استخدمت ذكائها.. هروب أنثى «أسد بحر» من حديقة حيوان في نيوريوك 

أنثى أسد البحر
أنثى أسد البحر

في موقف يكون طريف للبعض وكارثة للبعض الأخر، استطاعت أنثى أسد البحر أن تهرب من حديقة حيوانات سنترال بارك المتواجدة في نيوريوك، حيث استغلت أنثى أسد البحر ذكائها للخروب لفترة وجيزة. 

اقرأ أيضا|«مات بسبب حوت».. وفاة رجل أسترالي في حادث غريب 


واستطاعت الهروب لفترة وجيزة من حديقة حيوانات سنترال بارك، وذلك بعد أن غمرت مياه الأمطار حوض السباحة الخاص بها، بسبب الفيضانات التي شهدتها البلاد، وذلك  بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 


وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أنثى أسد البحر تمكنت من السباحة خارج حوض السباحة الذي غمرته المياه والتجول في جميع أنحاء المنطقة المحيطة، قبل أن تعود إلى حظيرتها التي تتشاركها مع أسدي بحر آخرين.

وقام العاملون في حديقة الحيوان بمراقبة المغامرة "غير المتوقعة" لهذا الحيوان الذي يصنف من الثدييات البحرية، في انتظار عودتها، وأكد مسؤولون في الحديقة أن مستويات المياه في حوض أسود البحر قد تراجعت، وأصبحت جميع الحيوانات في أماكنها المخصصة لها.

تابع| جنوب إفريقيا.. فيلة تسرق البرتقال من شاحنة بالطريق 

وأوضح المسؤولون هناك أنه لم يكن هناك أي موظفين أو زوار في خطر وظلت أنثى أسد البحر داخل حديقة الحيوان، ولم تخرج منها، وتعرضت نيويورك، أمس الجمعة، لأمطار غزيرة تسببت في إعلان حالة الطوارئ، وأدت إلى فيضانات شملت مناطق عديدة.