انطلاق المرحلة الأولى من حملة «حقك تنظمي» بنطاق 6 مراكز بالبحيرة

الدكتور هاني جميعة
الدكتور هاني جميعة

أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، انطلاق حملة "حقك تنظمى"، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" وذلك فى 13 مركزًا من مراكز محافظة البحيرة مجانا، على مرحلتين وتبدأ المرحلة الأولى من 2023/9/30 حتى10/4 والمرحلة الثانية من 8 إلى 2023/10/13. 

صحة البحيرة تستعد للمرور على المحال والمطاعم المجاورة للمدارس غدا

جاء ذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة حرصًا على تلبية الاحتياجات غير الملباه للمجتمع، فقد تقرر تنفيذ الحملة التنشيطية التوعوية والخدمية الموسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية .

وسيتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة خلال الفترة من 9/30 حتى يوم الأربعاء 2023/10/4 م بإدارات: "إيتاى البارود - كفر الدوار - الرحمانية -رشيد - حوش عيسى -الدلنجات" كمرحلة أولى. 

كما ستنفذ المرحلة الثانية من الحملة بمراكز "دمنهور- أبوحمص - المحمودية - كوم حمادة - شبراخيت - النوبارية - أبوالمطامير" وذلك خلال الفترة من 10/8 وحتى 2023/10/13.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة الي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان .

وسيتم تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة أيامنا أحلى بكل الإدارات المشاركة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الصحة  بالعمل على نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وذلك من خلال دعم فعاليات الحملة التنشيطية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالبحيرة تحت شعار "حقك تنطمي"، والمنفذة بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة .