التموين: افتتاح 8100 منفذ "جمعيتي" والمشاركة في حياة كريمة بـ 330 منفذا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن فتح 8100 منفذًا لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، ليصبح المتبقى تنفيذه خلال الشهرين المقبلين نحو 100 منفذًا ضمن المرحلة ال 4، ليصل إجمالي عدد المنافذ 8200 منفذ لمشروع جمعيتي.

وأشار التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، من إدارة مشروع جمعيتي، إلى أن المشروع يوفر حتى الآن 24000 وظيفة، وأنه جارٍ استكمال تشغيل باقي المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع.

كما تشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية ،ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتستهدف وزارة التموين، تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

يذكر أن أحمد كمال، معاون وزير التموين، ومدير مشروع جمعيتي، قد أصدر قرارًا لمديري مديريات التموين وشركتي الجملة (العامة- المصرية) يتيح لمن يرغب من البدالين التموينيين بالتحويل والانضمام لمشروع جمعيتي، تنفيذًا لتعليمات الوزير.

وأوضح انه جاري حاليًا مراجعة طلبات المرحلة الخامسة حيث تم التوجيه إلى مديري المديريات بفحص الطلبات المقدمة ومراجعة تقديم اصحابها المستندات المطلوبة وحال استيفاء شروط التقدم يتم اجراء المعاينة المبدئية وبعد ذلك يتم مراجعة استيفاء المنفذ الشروط وخاصة شرط المسافة والمتوسط ورخصة المنفذ ورخصة المبني او العقار.

و خلال الفترة القادمة سيتم مراجعة جميع الطلبات المقدمة ومدى مطابقتها لشروط المعاينة المبدئية والنهائية وبعد ذلك يتم التوجية للشركات بتوقيع العقود وتفعيل الماكينات بعد قيام المستوفيين للشروط بعمل التشطيبات اللازمة لتدخل المنافذ المقبولة الخدمة خلال الشهرين القادمين.

إقرأ أيضاً| التموين في أسبوع| تنظيم توريد القمح.. وبدء المرحلة الـ5 من «جمعيتي» الأبرز