عاجل

كروز أزول يغادر قاع الدوري المكسيكي

كروز أزول
كروز أزول

تمكن كروز أزول من هزيمة المتصدر أتلتيكو سان لويس في عقر داره 1-2 وغادر قاع ترتيب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي (أبرتورا 2023)، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من البطولة.

استهل الضيف التهديف عبر كارلوس رودولفو روتوندي (ق52)، وأدرك صاحب الأرض التعادل عبر ديتير بيالباندو (ق70)، إلا أن كروز أزول تقدم مجددا عبر هدف سجله كارلوس أنتونا من ضربة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة (87) وحسم الانتصار وذلك في ساعة مبكرة من صباح السبت ت.ج.

ورغم الخسارة حافظ أتلتيكو سان لويس مؤقتا على صدارة ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة، مبتعدا بنقطة واحدة عن كلوب أمريكا الوصيف وبنقطتين عن تيجريس الثالث، وكلاهما لم يخض مباراته بالجولة بعد.

أما كروز أزول فغادر قاع ترتيب البطولة ورفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، مبتعدا بنقطة واحدة عن نيكاكسا المتذيل حاليا.

وفي مواجهة أخرى صباح السبت ت.ج. صعق تيخوانا ضيفه خواريز بخمسة أهداف مقابل واحد.

حملت خماسية تيخوانا توقيع كارلوس جونزاليس (ق45+8)، وسيلفيو أليخاندرو مارتينيز (ق54) ولوكاس دانييل كالفيني (ق60) وفرناندو مادريجال (ق66) وكارلوس جونزاليز (ق77)، وأحرز أندريا فوكسيفيتش هدف حفظ ماء الوجه لخواريز (ق18).

وبالانتصار رفع تيخوانا رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد خواريز عند 15 نقطة في المركز الرابع متقدما بفارق الأهدف فقط عن أطلس الخامس وبوماس السادس.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة كيريتارو أمام ليون الليلة الماضية ت.م. (فجر السبت ت.ج.).

ويحتل ليون المركز الحادي عشر ب12 نقطة يليه كيريتارو في المرتبة الثانية عشر بنفس الرصيد وفارق الأهداف.

وكانت الجولة العاشرة من البطولة المكسيكية قد انطلقت مساء الخميس ت.م. بسقوط أطلس أمام ضيفه بويبلا 2-3 ومن المقرر أن تستكمل المواجهات مساء اليوم وتختتم مساء الأحد.