الفرصة الأخيرة 70% خصم.. انتهاء «الأوكازيون الصيفي» مساء اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينتهي العمل بالأوكازيون الصيفي 2023، مساء اليوم السبت الموافق 30 من سبتمبر الجاري، بعد أن قررت وزارة التموين مده، حتى يتمكن المواطنين من شراء مستلزمات المدارس، بتخفيضات تتراوح من 20% إلى 70%.

وأوضحت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية، أن الأوكازيون الصيفي هذا الموسم 2023، قد ساعد على تنشيط حركه التجاره الداخلية، بالإضافة إلى أنه كان أحد سبل دعم المواطن بتخفيضات ترفع العبء عن كاهله.

كما أثنى الكثير من المواطنين على التخفيضات المطروحة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، ومدى استفادة الأسر المصرية من موسم التخفيضات، خاصة وأنه قد تم مد الأوكازيون الصيفي ليتزامن مع الموسم الدراسي والاستفادة من التخفيضات خلال شراء مستلزمات العام الدراسي .

و كانت وزارة التموين قد أطلقت الأوكازيون الصيفي، مطلع الشهر الجاري، بهدف تنشيط حركة التجارة الداخلية من ناحية، وتخفيف العبأ عن كاهل الأسرة المصرية من ناحية أخرى.

كشف تقرير لوزارة التموين، عن مشاركة مايقرب من 4 ألاف محال تجاري في الأوكازيون الصيفي، وتراوح نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70% على بعض المنتجات .

و قامت وزارة التموين، خلال الأوكازيون الصيفي لهذا العام، بتشديد الرقابة على الأسواق، للتأكد من جدية العروض، والإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في الأوكازيون الصيفي مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون .

ولم تتدخل وزارة التموين في رغبة مشاركة المحل التجاري في الأوكازيون من عدمه، وكذلك لم تتدخل في نسبة التخفيضات التي يحددها كل محل تجاري، وشارك في الأوكازيون الصيفي الحالي محال ملابس وأحذية ومنتجات جلدية ومفروشات وأجهزة منزلية.

و نصحت وزارة التموين جمهور المستهلكين، حتى يتسنى لهم الإستفادة من الأوكازيون، بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

أيضا بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي ، وأاو عبر الموقع الإلكتروني ، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس وكذلك من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.

إقرأ أيضاً

 

انتهاء الأوكازيون الصيفي في هذا الموعد