مفاوضات بين OpenAI وآبل لإنشاء جهاز ذكاء اصطناعي متكامل

جوني آيف وسام ألتمان مؤسس OpenAI
جوني آيف وسام ألتمان مؤسس OpenAI

تقوم OpenAI حاليًا بمفاوضات متقدمة مع شركة آبل المصممة لهاتف آيفون iPhone، جوني آيف، لإنشاء جهاز ذكاء اصطناعي، ويكون متكاملًا بشكل سلس لمستخدميه، فيما يتم وصف هذه الخطوة بأنها ثورة مشابهة لثورة الشاشة التي قدمتها Apple في أول هاتف iPhone في عام 2007.

ويشارك في المفاوضات أيضًا الملياردير ماسايوشي سون، مؤسس شركة سوفت بانك اليابانية للاتصالات، وقدم تمويلًا بقيمة مليار دولار لهذا المشروع.

وتحذر خبيرة أمن المعلومات جيك مور من ضرورة تطوير هاتف قائم على الذكاء الاصطناعي بحذر بسبب حاجة النموذج إلى البيانات، حيث تقول إنه من خلال استخدام ChatGPT، يتم تقديم المعلومات وقد يكون بعضها شخصيًا. 

ومن الممكن أيضًا أن يكشف جهاز متصل بـ ChatGPT عن المزيد من المعلومات للشركة مثل موقع التحديد الجغرافي ورقم الهاتف وعنوان المنزل وتفاصيل الحساب، وربما معلومات حساسة أخرى مثل جهات الاتصال أو صور الهواتف المتطفلة.

ويعمل جوني آيف حاليًا بعد انتقاله من شركة آبل Apple بعد 22 عامًا في عدد من المشاريع المذهلة، بما في ذلك شعار تتويج الملك تشارلز الثالث وسيارة فيراري الكهربائية، ومع ذلك، يتذكر الجميع دوره الحاسم في تطوير أول هاتف iPhone الذي تم إصداره قبل 16 عامًا في عام 2007.

وبتطوير رؤى جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي، ربما يمكن لجهاز جديد من تصميم آيف أن يساعد المستخدمين على أن يصبحوا أقل اعتمادًا على شاشاتهم، وفي عام 2018، صرح «آيف» لصحيفة "The Financial Times" بأن لديه "مسؤولية أخلاقية" لإبعاد المستهلكين عن استخدام الشاشات بشكل مفرط.

ومؤخرًا، قامت ChatGPT أيضًا بإطلاق مجموعة من الميزات الرائدة، بما في ذلك التحكم الصوتي في تطبيقها والقدرة على تصفح الويب باستخدام الصور بدلاً من النص. ويستخدم الملايين منعذرًا، لكنني لا يمكنني الوصول إلى المحتوى الفعلي للمقال المرتبط بالرابط الذي قدمته. يُرجى تزويدي بالنص الذي ترغب في ترجمته بدلاً من الرابط لكي أتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.

اقرأ أيضا| أبل تطرح «آيفون 15» بمميزات مختلفة في أمريكا