شد وجذب

وليد عبدالعزيز يكتب: «مصر السيسي».. دولة جديدة

وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز

◄ حققنا إنجازات غير مسبوقة فى جميع المجالات.. وبالعمل الجماعى سنعبر التحديات

◄ معادلة الإصلاح والعمل والتنمية تتحقق بإرادة وتكاتف الشعوب وليس بالحكومات فقط

بالبلدى هنتكلم.. تعالوا ندى للعقل فرصة للتفكير لبضعة دقائق.. تعالوا نتكلم بصراحة مع انفسنا ونشوف الرئيس السيسي عمل ايه لمصر.. مش هتكلم على أنه أنقذ مصر من يد الخونة الارهابيين واجهض أخطر مؤامرة تعرضت لها البلاد فى العصر الحديث.. أنا هتكلم عن انجازات حقيقية كلنا شوفناها على أرض الواقع .. مين الرئيس اللى جه وفكر يعمر سيناء بجد بعد أن كانت بؤرة للإرهاب العالمى.. 

مين اللى حول الصحراء الى مشروعات سكنية ومصانع وتكتلات زراعية منتجة.. مين الرئيس اللى راح مطروح وعمل نقلة عمرانية وزراعية عالمية .. مين الرئيس اللى اشتغل على ملف المياه فى كل شبر من ارض مصر .. مين الرئيس اللى عمل تنمية حقيقية فى الجنوب.. مين اللى فكر ان يضاعف  الرقعة الزراعية خلال  ٥ سنوات .. مين اللى كان عنده الشجاعة انه يعيد بناء وتاهيل وتطوير منظومة السكك الحديدية والطرق ..

مين اللى خد قرار قابل للتنفيذ بوقف البناء على الاراضى الزراعية  ومنع بناء العشوائيات  ..مين اللى حول الصحراء الى ارض خضراء فى مشروعات مستقبل مصر .. مين اللى فكر فى حياة كريمة لكل المصريين ..مين اللى اهتم بصحة الشعب واطلق حملات ١٠٠ مليون صحة ونجح فى القضاء على فيروس سى القاتل ..

لو هنتكلم الحق الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى بناء دولة جديدة بكل المقاييس.. حد يقول ان فى ازمة دولار وازمة اسعار.. شخصيا اتفق مع هذا الكلام ولكن هناك اسباب الكثير منها خارجية وخارجة عن الارادة وارتبطت ارتباطا وثيقا بالازمة العالمية ..السؤال هل حاولت الدولة معالجة الأزمة ..الاجابة نعم  .. حاولت ومازالت تحاول لأن الأزمات لا يمكن أن يتم حلها فى يوم وليلة..

هناك نقاط يجب أن نتوقف عندها ويسال كل منا نفسة بصراحة وأمانة.. هل كل مواطن يعيش على أرض المحروسة يتقى الله فى عملة وينجز المهام المكلف بها على أكمل وجه  لتنجح معادلة الاصلاح والعمل والتنمية ويحقق مسار الاصلاح اهدافه.. على كل مواطن أن يجيب على هذا السؤال بكل أمانة.. الدول يعاد بنائها بأرادة الشعوب وليست بالحكومات فقط.. عوامل النجاح تحتاج إلى العمل الجماعى وعندما تكون المنظومة فاقدة لاحد عناصرها فلا يمكن أن تكون النتيجة ايجابية ..

◄ إعادة البناء 
الخلاصة أن الدولة المصرية وتحديدا رئيس الدولة ومن يعملون معه قاموا بعمل جبار اشبه بالاعجاز خلال السنوات الماضية لتنفيذ خطط اعادة بناء الدولة فى كل المجالات.. مازلنا نحتاج إلى اضعاف ما تم إنجازه لإننا دولة كبيرة اعتاد شعبها على أن يجد كل شئ.. هنا يجب أن نتوقف عند نظرية الحاجة لاننا يجب أن نتعلم أن سد الحاجات يعتمد على الانتاج ولا يوجد انتاج بدون عمل ولذلك لو قررنا أن نعتمد على انفسنا ونخرج من الأزمة العالمية بأقل الخسائر فعلينا أن نصدق جميعا أنه لو عمل الجميع بجد واخلاص سنحقق الاهداف ولكن لو استمر الوضع على ما هو علية من استغلال وجشع وتلاعب فى اسعار السلع  وسعر الدولار فإن أمد الأزمة قد يطول وهنا سنكون جميعا السبب لاننا نبحث عن المصالح الشخصية بعيدا عن المصلحة العامة.

◄ المؤسسات الوطنية
نعود إلى انجازات الرئيس ونتوقف  عند محطات اعادة بناء الجيش المصرى والشرطة المدنية لنجد انفسنا اصبحنا دولة تعيش فى أمان بفضل الانجازات والتطوير الذى تحقق فى المؤسسات الوطنية ..انجازات الرئيس تستحق ان نطلق عليها أن الرجل وخلال سنوات قليلة عمل اللى محدش عمله بجد.. دعونا نستكمل مشوار البناء مع رجل ضحى بكل شئ وتحمل ما لم يتحمله البشر لينقذ الدولة المصرية من السقوط والاهم انه قام ببناء دولة جديدة يفخر بها الجميع .. المشوار مازال طويلا وعلى الجميع ان يساهم فى استكمال عملية البناء والتنمية  .. وتحيا مصر.