غدًا | استكمال محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب في قضية وفاة جاره بسبب «عضة كلب»

المجني عليه والمذيعة أميرة شنب
المجني عليه والمذيعة أميرة شنب

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، غدًا محاكمة زوج المذيعة الشهيرة أميرة شنب، وذلك في واقعة وفاة مدير بنك بسبب عقره من كلب "البيتبول" الخاص بالمتهم ، بعد طلبات دفاع المتهم برد هيئة المحكمة. 

وأجلت محكمة جنح الشيخ زايد من قبل، محاكمة زوج المذيعة الشهيرة، لجلسة الغد 30 سبتمبر لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.

وكانت أحالت النيابة العامة بأكتوبر المتهمين للمحاكمة الجنائية، وحددت جلسة 11 سبتمبر نظر أولى جلسات المحاكمة أمام محكمة جنح الشيخ زايد.

تفاصيل وفاة مدير بنك عقره كلب زوج المذيعة أميرة شنب

وتعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في 17 فبراير الماضي، بلاغًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من أحد الأشخاص، مقيم بذات العنوان، لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، مما أدى إلى عقر الكلب لزوجها مدير بأحد البنوك – مقيم بذات العنوان وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة  تفاصيل الواقعة بعد أن واجهت المتهم "زوج المذيعة أميرة شنب"، وأيضاً  أقوال ذوي المجني عليه، وكذلك جيران المجني عليه، و3 من العاملين بالمجمع السكني الذي وقعت فيه الواقعة.

اقرأ أيضًا | اليوم.. محاكمة زوج مذيعة شهيرة في واقعة وفاة مدير بنك بالشيخ زايد

وتبين أن المجني عليه خلال عودته إلى محل سكنه رفقة نجله، شاهد كلب المتهم في البلكونة غير مكمم ولا مقيد، فتوجه على الفور إلى محل سكن المتهم حتى يطلبا منه تكميم الكلب وتقييده حتى لا يصاب أحد بالهلع، وعندما فتحت لهما عاملة بالمنزل هجم الكلب على المجني عليه وعقره ولم يفلته سوى بتدخل الجيران وابن المتهم.

وأثناء سريان التحقيقات توفي المجني عليه إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عقره من الكلب بعد قرابة شهرين من الواقعة، ودخوله العناية المركزة جراء إصابته بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، وفشلت كل محاولات التدخل الجراحي في إسعافه.

وأمرت النيابة العامة، بنقل جثمان المتوفي إلى مشرحة زينهم؛ لإجراء الكشف الطبي عليه، وطلبت التحفظ على التقرير الطبي الخاص به داخل المستشفى، واستدعاء المتهم لمباشرة التحقيق معه مجددًا في اتهامه بتهمة جديدة في الواقعة نفسها.