الصدارة التاريخية وعودة فينيسيوس أبرز ملامح جولة الليجا

جيرونا
جيرونا

انتهت الجولة السابعة من الدوري الإسباني، بتصدر تاريخي لجيرونا للجدول، كما شهدت عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وفيما يلي أبرز ملامح الجولة:

- جيرونا.. 6 انتصارات متتالية وصدارة تاريخية

بعدما تغلب على فياريال (2-1)، تصدر جيرونا الدوري الإسباني لأول مرة في تاريخه،  لم يصل حامل اللقب برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد لأرقام الفريق الكتالوني الذي حقق 6 انتصارات متتالية وسجل 18 هدفا ليعتلي قمة البطولة بـ19 نقطة.

- عودة فينيسيوس

في الدقيقة 57 من مباراة ريال مدريد ولاس بالماس، نزل البرازيلي فينيسيوس جونيور الملعب بديلا لخوسيلو ليعود للملاعب بعد غياب شهر بسبب إصابته في لقاء فريقه أمام سيلتا فيجو.

ومن وقتها غاب فينيسيوس عن أربع مباريات، ثلاث في الليجا وواحدة في دوري الأبطال والتي انتصر فيها الريال على يونيون برلين بهدف نظيف.


- شباك برشلونة تهتز 8 مرات

تعادل البرسا (2-2) مع مايوركا في هذه الجولة لتدخل شباكه 8 أهداف في 7 جولات، وهي نفس حصيلة 23 جولة الموسم الماضي.

وواجه برشلونة منذ بداية الموسم 3.85 تسديدة في كل مباراة مقارنة بـ2.85 تسديدة في موسم 2022-2023.

- أتلتيكو يحقق 11 انتصارا متتاليا على أوساسونا

بتغلبه على أوساسونا بهدفين نظيفين، يكون أتلتيكو مدريد قد حقق انتصاره الـ11 على التوالي على أوساسونا.

ولم يخسر أتلتيكو أمام أوساسونا منذ عام 2014 ومن وقتها سجل 28 هدفا في شباكه منها 17 في ملعب "السادار".


- سوسيداد ينتصر لأول مرة خارج أرضه

في المباراة الثالثة خارج أرضه، استطاع ريال سوسيداد أخيرا أن يحقق أول انتصار كزائر هذا الموسم بتغلبه على فالنسيا بهدف نظيف من توقيع كارلوس فيرنانديز الذي لم يتمكن من هز الشباك منذ 6 أشهر.

- قادش لا يقهر على أرضه

لم يخسر قادش على أرضه منذ 25 أبريل/نيسان الماضي في الجولة الـ31 من الليجا الموسم الماضي، حيث حقق على ملعبه 5 انتصارات وتعادل مرتين آخرهما الأربعاء الماضي أمام رايو فايكانو في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

- سيلتا فيجو.. انتصار في 7 مباريات

حصد سيلتا فيجو أول نقطة على أرضه هذا الموسم بتعادله (1-1) مع ألافيس ولكنه لم يحقق سوى انتصار واحد في أول 7 جولات بالبطولة وذلك الذي حققه أمام ألميريا . والآن لم يفز سيلتا في 3 مباريات متتالية.

- ألميريا بلا فوز

يعد ألميريا، الذي سقط أمام إشبيلية الثلاثاء الماضي (1-5)، الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن الموسم الحالي، حصد الفريق نقطتين فقط من 21 ممكنة.