مقتل وإصابة 6 أشخاص جراء 77 هجوما روسيا على خيرسون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر، أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم بينما أُصيب ثلاثة آخرون جراء 77 هجوما عسكريا شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية عن بروكودين قوله في تصريح له "شن الروس خلال اليوم الماضي 77 غارة على الإقليم وأطلق 452 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والدبابات وصواريخ جراد والطائرات بدون طيار والمروحيات العسكرية، وكان من بين ذلك 24 قذيفة استهدفت مدينة خيرسون". 

اقرأ أيضًا: البكتريا الأخطر على البشر تنتشر والعلماء يحذرون.. القصة كاملة

وأضاف المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي قصف بعض الأحياء وكنيسة في ناحية خيرسون، ونتيجة لهذه الهجمات، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون.

وفى سياق متصل ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأربعاء أن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل عملية هجومية في اتجاه منطقة ميليتوبول، وتتحصن في المواقع المكتسبة وتشترك في قتال مضاد للبطاريات، فيما تم الإبلاغ عن 35 اشتباكا خلال اليوم الماضي.

وأوضحت الهيئة - في بيان لها نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، شن الجيش الروسي 5 هجمات صاروخية و60 غارة جوية، بالإضافة إلى 68 هجوما باستخدام قاذفات صواريخ متعددة، على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، ونتيجة للهجمات الروسية، لسوء الحظ، تم الإبلاغ عن سقوط ضحايا من المدنيين، وتم تدمير المباني السكنية والبنية التحتية المدنية الأخرى.

وأشار بيان الهيئة إلى أنه لا يزال احتمال قيام روسيا بشن المزيد من الهجمات الصاروخية والغارات الجوية على كامل أراضي أوكرانيا مرتفعا.

كما أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية "كييف" عن إسقاط أكثر من 20 هدفًا روسيًا فوق العاصمة في الساعات الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الروسي شن الليلة الماضية هجومًا مشتركًا واسع النطاق على كييف باستخدام طائرات هجومية بدون طيار وصواريخ.

وجاء في تقرير نشرته الإدارة، ونقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، "أنه في بداية الهجوم، استخدم الروس طائرات هجومية بدون طيار من طراز شاهد وكانت عدة مجموعات من الطائرات بدون طيار تتجه نحو كييف من اتجاهات مختلفة، وسرعان ما أطلقت طائرات Tu-95ms الإستراتيجية صواريخ تستهدف العاصمة".

وأضاف التقرير أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت في المجمل الأهداف الجوية القادمة.. وأفاد بأنه نتيجة لهذه الهجمات، قُتل شخصان على الأقل في كييف.