غداً آخر أيام الأوكازيون الصيفي.. ونصائح لاغتنام الفرصة الأخيرة

الأوكازيون الصيفي 2023
الأوكازيون الصيفي 2023

ينتهي العمل بالأوكازيون الصيفي 2023، غدا السبت الموافق 30 من سبتمبر الجاري،  بعد أن قررت وزارة التموين مده، حتى يتمكن أولياء الأمور من شراء مستلزمات المدارس، وكذلك شباب الجامعات من شراء احتياجاتهم من الملابس استعدادا لدخول الجامعة.

وكانت وزارة التموين قد أطلقت الأوكازيون الصيفي، مطلع سبتمبر الجاري، مستهدفة تنشيط حركة التجارة الداخلية من ناحية، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من ناحية أخرى.

وكشف تقرير لوزارة التموين، عن مشاركة ما يقرب من 4 آلاف محال تجاري في الأوكازيون الصيفي، وتراوح نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70% على بعض المنتجات .

 

وقامت وزارة التموين خلال الأوكازيون الصيفي لهذا العام، بتشديد الرقابة على الأسواق، للتأكد من جدية العروض، والإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في الأوكازيون الصيفي مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

 

ولم تتدخل وزارة التموين في رغبة مشاركة المحل التجاري في الأوكازيون من عدمه، وكذلك لم تتدخل في نسبة التخفيضات التي يحددها كل محل تجاري، وشارك  في الأوكازيون الصيفي الحالي  محال ملابس وأحذية ومنتجات جلدية ومفروشات وأجهزة منزلية.

نصائح لاغتنام الفرصة الأخيرة

ونصحت وزارة التموين جمهور المستهلكين، حتى يتسنى لهم الاستفادة من الأوكازيون، بالشراء من الأماكن المرخصة والابتعاد عن الأماكن المجهولة، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، والتأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

أيضا بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عبر الموقع الإلكتروني، الصفحة الرسمية للجهاز على "فيس بوك" وكذلك من خلال "الواتساب" على الرقم 01577779999.

اقرأ أيضا | التموين في أسبوع | تأمين مخزون السلع واستمرار الأوكازيون.. الأبرز