«بين البائع والشاري».. «بوابة أخبار اليوم» ترصد رحلة البحث عن الزي المدرسي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

خلال ساعات قليلة ينطلق قطار العام الدراسي الجديد 2023-2024، فيما يكثف أولياء الأمور من استعداداتهم للموسم بتحضير الزي المدرسي والشنط ومستلزمات الدراسة.

ويشكل الزي المدرسي عبئا على أولياء الأمور الذين يبحثون عن أفضل الخامات بأقل الأسعار، حيث تقوم بعض المدارس بالتعاقد مع ورش وأماكن مخصصة لبيع الزي المدرسي بمبالغ باهظة.

 

«بوابة أخبار اليوم» رصدت خلال جولة لها، أسعار الملابس المدرسية للعام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث قال أحمد الغنام, بائع ملابس مدرسية، إن أسعار الزي المدرسي لجميع مراحل التعليم الأساسي للعام الداراسي الجديد 2024 تبدأ من 140 جنيها للتيشيرت و 120 جنيها للبنطلون، وأكد أن السوق هذا العام يشهد حالة من الرواج وحركة البيع حيث يبحث أولياء الأمور عن أفضل الخامات بأقل الأسعار.

اقرأ أيضًا| وزير التعليم يكشف حقيقة الزي الموحد بالمدارس 

وتابع: «تختلف ألوان الزي المدرسي بين مدرسة وأخرى من حيث الألوان والخامات وفي النهاية تحدد هذه العوامل التكلفة والسعر النهائي لولي الأمر، فبعض المدارس تقوم بطلب مواصفات معينة في الزي المدرسي ما يؤدي لارتفاع التكلفة على أولياء الأمور ، ومعظم المدارس تقوم بتغيير ألوان الزي المدرسي بشكل دوري كل ثلاثة أعوام.

ويختتم الغنام: «هناك مدراس تقوم بالحصول على نسبة من المبيعات وهو أيضا ما يرفع التكلفة على ولي الأمر».

وعلى جانب أخر يقول عبد الرحمن مهدي، أحد أولياء الأمور، إن أسعار الزي المدرسي قد شهدت ارتفاعا عن العام الماضي ولكن ليس بدرجة كبيرة، حيث لديه طفلين في مرحلة التعليم الأساسي، ولكنه أشار إلى ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية عن العام الماضي بشكل كبير.