ضبط 52 طن هوالك زيوت طعام يعاد تدويرها بدون ترخيص في الغربية

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

■ كتب: عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من زيوت الطعام الهالكة التي يعاد تدويرها مرة أخرى بدون ترخيص داخل أحد المخازن بمركز السنطة. 

جاء ذلك تنفيذا  لتعليمات الدكتور علي المصيلحي على المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية والدكتور  طارق رحمى محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لضبط المخالفات التموينية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار فى قوت الشعب والمخالفين.

حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة المهندس محمد ابو هاشم  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية وضمت كلا من أحمد  البسطويسى مدير الادارة العامة للتجارة الداخلية، والدكتورة ولاء رشاد شاهين، مديرة الرقابة التجارية، ومحمد فوزى، و السيد الحوالة، وأحمد فاروق مفتشي الرقابة التموينية.

◄ اقرأ أيضًا | تموين الغربية يضبط 2 طن أسمدة مدعمة مهربة داخل مخزن بطنطا

حيث تم ضبط مخزن زيوت طعام هالك بدون ترخيص وبداخله كمية من زيت الطعام الهالك تقدر ب ٥٢ طن يعاد تدويرها وعدد شعلتين نار بكل شعلة أربع عيون تم توصيلهم  بانابيب غاز كبيرة الحجم وعدد ١٠ اسطوانات غاز كبيرة الحجم معبأة ومملوءة بالغاز وعدد ثلاثة ماكينة كهرباء شفط ورفع الزيت و عدد اثنين منخل تصفية.

كما  تمكنت الحملة التموينية المكبرة خلال جولته بعدد من المحلات التجارية من  ضبط عدد اثنين محلات بقالة لبيعهم السجائر بأعلى من السعر الرسمي وحيازة سجائر مستوردة بكمية اجمالي ١٦٦ علبة. 

وتم تحريز تلك المضبوطات وتحرير محاضر بتلك المخالفات وإحالتها لجهات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها .