محافظ البنك المركزي يبحث مع رئيس التنمية الصيني التوسع في استخدام الرنمينبي

 حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري
حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري

اتفق حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، مع تان جيونج رئيس بنك التنمية الصيني، خلال مباحثاتهما على بحث التوسع في استخدام "الرنمينبي" – عملة صينية وحدتها اليوان - في المشاريع المستقبلية.

كما اتفق الجانبان، على التوسع في أنشطة التمويل المشترك، مع العمل على تيسير فتح مكاتب جديدة للشركات والبنوك الصينية في مصر، لتعزيز التعاون المشترك.

وأكد رئيس بنك التنمية الصيني، أهمية زيارة محافظ البنك المركزي المصري، للمقر الجديد للبنك، مما  يساعد في تدعيم العلاقة بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك، خاصة وأن بنك التنمية الصيني يولى اهتمامًا كبيرًا بتمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة بالسوق المصرية

اقرأ أيضا البنك المركزي: مبادلة العملات بين مصر والإمارات حجر أساس للتعاون المالي المشترك

جاء ذلك خلال زيارة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، والوفد المرافق له، المقر الجديد لبنك التنمية الصيني، حيث كان في استقباله، تان جيونج رئيس بنك التنمية الصيني، الذي حرص على اصطحاب الوفد المصري في جولة بالمقر الجديد، في إطار زيارة إلى العاصمة الصينية بكين.

أعقب الجولة سلسلة من الاجتماعات بين الجانبين، وتم إقامة مأدبة غذاء على شرف محافظ البنك المركزي المصري بحضور رامي أبو النجا نائب المحافظ، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في الصين.