الفارس الأحمر يُعانى من الغيابات.. وكولر يُحذِّر من الاستهتار

الأهلى الأفريقى وسانت جورج فى مواجهة محسومة

الأهلى الأفريقى
الأهلى الأفريقى

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع سانت جورج الإثيوبى  فى إياب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا.. وكان الأهلى قد نجح فى حسم مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة أسهمت فى اقترابه للتأهل للدور القادم.. يدخل الأهلى المباراة وهو بشكل شبه حاسم الأمور وحاسم تذكرة التأهل بفضل نتيجة الذهاب..

ورغم ذلك كان السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للمارد الأحمر كثير التأكيد على ضرورة الجدية والتركيز خلال اللقاء والعمل على تسجيل المزيد من الأهداف وخاصة فى بداية اللقاء لقتل كل الآمال للجانب الإثيوبى حتى وإن كانت كل الظروف تصب لمصلحة الأهلى بالنتيجة ولعب المباراتين فى مصر والإمكانيات والخبرات.

وكان الأهلى قد اختتم استعداداته أمس فى معسكره الأخير قبل اللقاء واجتمع مارسيل كولر المدير الفنى باللاعبين قبل انطلاق فقرات المران، وذلك لتأكيد بعض الأمور الفنية والتدريبية.. وقاد أندريس إندويا مخطط الأحمال مرانًا بدنيًّا مطولًا للاعبين.. ويعانى الأهلى من عدة غيابات متوقعة عن اللقاء حيث يغيب كل من عمرو السولية ومحمود متولى وكريم نيدفيد وحمزة علاء للإصابة، وخالد عبد الفتاح بسبب عدم الجاهزية الطبية بعد إجراء جراحة فى عظمة الترقوة منذ فترة..

كما كانت آخر ضربات الإصابات لصلاح محسن بعد تعرضه للإصابة فى اللقاء الودى الذى أجراه كولر فى ملعب التتش بين مجموعة من البدلاء والناشئين وأثبتت الأشعة التى خضع لها اللاعب  إصابته بشد خفيف فى العضلة الخلفية، وبنسبة كبيرة سيكون خارج حسابات كولر.

بالإضافة إلى رضا سليم الذى تعرض للإصابة فى مران أمس الأول وكشفت التقارير أنه تعرض للإصابة فى الركبة وبناء عليه قرر كولر إراحته من التدريبات.. وبنسبة كبيرة أيضا سيكون بعيداً عن التشكيل الأساسى إن كانت إصابته كبيرة أم لا لغرض كولر بعدم المجازفة به.

وبناء على بعض التكهنات يفترض أن يكون تشكيل الفريق به بعض التغييرات وإن كانت ستكون نفس الخطة بعض تعليمات كولر للاعبين خلال فترة الإعداد باللعب بالضغط العالى والمباشر من منتصف ملعب الخصم وتكثيف الهجوم من كل بقاع الملعب..

وينتظر أن يكون التشكيل الأقرب كالآتى: فى حراسة المرمى: محمد الشناوى وفى خط الدفاع: محمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وكريم الدبيس وفى الوسط: أحمد حسن كوكا وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وفى خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا والشحات.