لفروة رأس صحية.. زيت طبيعي يساعد على منع تساقط الشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت الزيوت النباتية معروفة بفوائدها للعناية بالشعر بما في ذلك منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر والتخلص من الجفاف.

وهناك عدد كبير من الزيوت التي يمكن استخدامها على شعرك لتحسين صحته مثل زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل، ولكن إحدى الطرق الطبيعية التي تم الترحيب بها كحل لمنع تساقط الشعر هي زيت بذور اليقطين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أنه يمكن وضع الزيت المستخرج من بذور اليقطين مباشرة على فروة الرأس أو تناوله على شكل كبسولة لتحسين صحة الشعر.

والسبب وراء فائدة زيت بذور اليقطين للشعر هو أنه مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك الأحماض الدهنية الأساسية.

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. حيل بسيطة لتنظيف النوافذ الزجاجية وتلميعها في المنزل

ومن جانبها، قالت صوفيا بيج، أخصائية الشعر، إن بعض الأحماض الدهنية الأساسية في زيت بذور اليقطين تشمل أوميجا 3 وأوميجا 6 والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على فروة رأس صحية وتعزيز نمو الشعر.

وقالت أيضًا إنه يحتوي على عناصر غذائية ومضادات أكسدة أخرى مفيدة لشعرنا، بما في ذلك الفيتامينات A وE وK، بالإضافة إلى الزنك والمغنيسيوم.

كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس والصدفية في فروة الرأس.

سبب آخر يجعل زيت بذور اليقطين مفيدًا لتساقط الشعر هو أنه يمنع DHT، المعروف أيضًا باسم ديهدروتستوسترون، وهو ما يسبب الصلع الذكوري.

وعن طريق منع DHT، يساعد زيت بذور اليقطين على منع بصيلات الشعر من التقليل، مما يقلل من تساقط الشعر.

وأوضحت صوفيا أن زيت بذور اليقطين يقلل أيضًا من تساقط الشعر الزائد ويعزز نمو البصيلات.

وأضافت: "أنه حل طبيعي مذهل ضد تساقط الشعر الهرموني، مثل تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث وبعد الولادة، كما أنه مضاد قوي للالتهابات ويقلل الأكسدة، ويكافح أيضًا تساقط الشعر، ويمكن تناول زيت بذور اليقطين في كبسولات، أو استخدامه كزيت أو دمجه في منتجات الشعر".