لربات البيوت.. حيل بسيطة لتنظيف النوافذ الزجاجية وتلميعها في المنزل

حيل بسيطة لتنظيف النوافذ الزجاجية
حيل بسيطة لتنظيف النوافذ الزجاجية

يمكن أن يكون تنظيف النوافذ والمرايات أمرًا مرهقًا، خاصة عند ترك خطوط ولطخات بغض النظر عن مقدار تلميع الزجاج، لذلك يحتار الكثيرون في اختيار الطريقة الأمثل والأسرع لتنظف زجاج النوافذ.

ومع ذلك، شاركت إحدي خبراء التنظيف بعض الحيل البسيطة لتنظيف النوافذ بسهولة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأوضحت: "أن المنتج الأفضل والوحيد الذي أستخدمه لتنظيف المرايا والنوافذ هو الماء منزوع الأيونات وهي المياه النقية، فهو المنتج الوحيد الذي سأوصي به على الإطلاق، لمسح اللطخات والبقع دون ترك أي خطوط أو طبقة طباشيرية خلفها، ما عليك سوى وضعه باستخدام قطعة قماش نافذة".

اقرأ أيضا:للاحتفاظ به لفترة أطول.. 4 طرق لتخزين الثوم في الثلاجة

وهذا يعني أنها لا تحتوي على أي معادن مثل أيونات الصوديوم أو البوتاسيوم على شكل أملاح، ويتم تجريد هذه المعادن من الماء باستخدام عملية إزالة الأيونات أو الترشيح، كما أنه هو وسيلة طبيعية لتنظيف الأسطح في جميع أنحاء المنزل، واستبدال المواد الكيميائية بالمياه النقية، وهو البديل الأكثر كفاءة من ماء الصنبور،كما أنه صديق للبيئة.

كما يوصى باستخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة على نطاق واسع، لأنها فائقة الامتصاص وقابلة للغسل وتترك وراءها لمسة نهائية لامعة وخالية من الوبر.

 

طريقة أخرى لتنظيف الزجاج والنوافذ:


يشار إلى الخل الأبيض أيضًا لقدرته على إزالة العلامات المزعجة على الأسطح الزجاجية، إذ يعمل التركيب الحمضي للخل بسرعة على تتنظيف الأسطح الزجاجية، ما عليك سوى خلط محلول مكون من جزأين من الخل الأبيض مع جزء واحد من الماء وسكبه في زجاجة رذاذ. وبعد ذلك، قم برش السائل على نافذتك أو زجاجك، ثم امسحه باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.