عجز مالي يضع اتحاد الكرة الألماني تحت ضغط

الاتحاد الألماني لكرة القدم
الاتحاد الألماني لكرة القدم

قال ستيفان جرونوالد، أمين صندوق الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن الاتحاد يتوقع عجزا يصل إلى 15 مليون يورو في العام المقبل.
 
وقال جرونوالد، إن الرقم يأتي من الإيرادات والنفقات المتوقعة حول المقر في فرانكفورت الذي افتتح في عام 2022 وتكلف 30 مليون يورو، أكثر من الميزانية الأساسية التي كانت موضوعه له والتي تقدر ب150 مليون يورو.
 
لكن جرونوالد، أكد أن الاتحاد الألماني سيحقق المزيد من الأموال في المستقبل من خلال اتفاقية أساسية جديدة مع رابطة الدوري الألماني والتي سيتم الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الألماني يوم الجمعة.
 

وسيحصل الاتحاد الألماني على ما يقرب من 39 مليون يورو في العام من الرابطة، بدلا من 26 مليون يورو، وذلك حتى عام 2029. 
 
وقال جرونوالد: "الاتفاقية الأساسية الجديدة تضمن الاستقرار المالي للاتحاد الألماني والروابط الإقليمية والمحلية. ويمكن تمويل التدابير المهمة والمشروعات في كرة القدم للهواة من خلال تلك الأموال".
 
ويحتاج الاتحاد الألماني، الذي يعاني من ضائقة مالية، لهذه الأموال، لأنه حقق عجزا يصل إلى 33.5 مليون يورو لعام 2021، ويرجع ذلك جزئيا إلى وضع أحكام لدفع الضرائب.
 
واتخذ الاتحاد الألماني إجراءات لخفض العجز الهيكلي إلى 4.5 مليون يورو، حيث قال جرونوالد إنه سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات في ميزانية عام 2024.