بعد تناول حلوى المولد النبوى..نصائح لإنقاص الوزن الزائد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حلوي المولد النبوي الشريف لا يستطيع أحد مقاومة قطع حلوى من فولية سمسمية وحمصية والملبن بكافة أنواعها حتى وإن كان يتبع نظاما غذائيا لخسارة وزنه، مما يتسبب في زيادة الوزن مع مرور الوقت والإصابة بالسمنة، والتخلص من الوزن الذى اكتسبه الشخص طوال فترة تناول قطع الحلوى.

"بوابة أخبار اليوم" تستعرض بعض  النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد في السطور التالية : 

 تناول الطعام ببطء
 
ينصح بتناول الطعام ببطء، وعدم البلع إلا بعد مضغ الطعام كاملاً، مع تكرار الأمر مع كل قطعة، حيث يستغرق الأمر وقتًا، مما يشعر الشخص بأنه تناول الكثير من الطعام .
ممارسة التمارين الرياضية ،بحسب ما جاء  " everydayhealth ".
 
يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي حيث يساعد ذلك في التخلص من الوزن الزائد وخسارة السعرات الحرارية التي اكتسبها الشخص نتيجة إفراطه في تناول الحلوى.
تجنب تخطي وجبات الطعام
 
يفضل تجنب تخطى وجبات الطعام الرئيسية اليومية، حتى يمد الجسم بالطاقة طوال الوقت مع عدم الإفراط في تناول الطعام والحرص على تناول قطع طعام تحتوي على القليل من السعرات الحرارية.
شرب الماء
 
وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية شعروا بالشبع وفى نفس الوقت لم يفرطوا في تناول الطعام وبالتالي وصلوا للوزن المثالى مع اتباع نظام غذائى صحى.

تقليل السعرات الحرارية
 
يفضل تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون وبالتالي تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية، مما يساعد البروتين على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذلك يفضل تناول  الأطعمة البروتينية الغنية بالألياف والدهون الصحية، مثل بيضتين مع خبز القمح الكامل والأفوكادو أو الفطائر التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مع المكسرات والتوت.

الحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات
 
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل البطاطس والخبز المكرر، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، والشعور بالجوع والرغبة في الحصول على المزيد من الطعام.

الفواكه بدل الحلويات
 
تحتوي الفواكه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتحمل الكثير من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والألياف، لذلك يفضل تناولها بدلاً من قطع الحلوى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضا|قبل المولد النبوي| أسهل طريقة عمل قشطة حلاوة المولد في المنزل