مفاجأة.. هواتف iPhone 15 Pro ترتفع درجة حرارتها إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت 

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أصحاب هواتف آيفون 14 برو iPhone 15 Pro من شركة آبل Apple يقومون بفحص درجة حرارة هواتفهم الذكية الجديدة، ويدعون أن الأجهزة ترتفع درجة حرارتها إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت.

وقد تمت مشاركة العديد من الصور لفحوصات درجة الحرارة هذه على الإنترنت، حيث تظهر إحدى الصور هاتف iPhone 15 Pro فضي يصل إلى 108 درجات. 

وقد صرح أحد مالكي الهاتف،  أنه استخدمه للمكالمات لمدة خمس دقائق فقط قبل أن يصبح ساخنًا جدًا للمس. يقوم بعض مستخدمي يوتيوب YouTube أيضًا بفحص هذه المزاعم، وقد وجد البعض أن درجة الحرارة وصلت إلى 118 درجة.

و أشار خبراء الصناعة، إلى أن سبب ارتفاع درجة حرارة الهواتف يعود إلى "تنازلات" تمت في تصميم النظام الحراري لتحقيق وزن أخف.

هذا و تم تداول تقارير عن ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro و Pro Max على الويب منذ طرح الهواتف في السوق الأسبوع الماضي.

ويقوم بعض المالكين الجدد للهواتف بالتحقيق في الوضعية باستخدام مقاييس الحرارة الكهربائية - ومشاركة نتائجهم على الإنترنت. وقد نشر مستخدم Reddit صورة لهاتفه الفضي iPhone 15 Pro أثناء فحص درجة حرارته على الجهة الخلفية للجهاز. 

ووجد مستخدم Reddit آخر أن درجة حرارة هاتفه الجديد iPhone Pro Max وصلت إلى 104.3 درجة، لكنها كانت مشكلة في التسخين فقط على الجانب الأيسر للجهاز. يتوصل المستخدمون إلى أن هواتفهم تسخن بعد استخدام تطبيقات معينة أيضًا. وقد وجد مدون تكنولوجي صيني يدعى جيكر وان أن هاتف iPhone Pro يصل إلى درجات حرارة قياسية في غضون 30 دقيقة فقط، وقال: "درجة حرارة سطح iPhone 15 Pro سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في تجربتي مع iPhones، حيث وصلت إلى 48 درجة مئوية (118 درجة فهرنهايت)"، وخمن جيكر أن الحرارة تنبع من معالج A17 Pro الجديد الذي يعمل على تشغيل قدرات الذكاء الاصطناعي بالهاتف.