الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة 

 الموجه الحارة
الموجه الحارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أننا على موعد مع  انكسار الموجه الحارة يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الأحد  الموافق الأول من أكتوبر ٢٠٢٣.

أقرا أيضا :الأرصاد: شبورة مائية صباحًا واستقرار الحالة الجوية للبحرين «الأحمر والمتوسط»

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية تمتد لتشمل مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناه ومناطق من القاهرة الكبرى وأقصى جنوب البلاد ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء ليوم الثلاثاء. 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية ان تسيطر على البلاد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي أدى بدوره إلى  ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالاضافة الى انه يؤدى إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء والتي ينخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة للطقس من الخميس 28 سبتمبر إلى السبت 30 سبتمبر 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة