بالأرقام| قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في أندية الدوري الإنجليزي

أندية الدوري الإنجليزي
أندية الدوري الإنجليزي

سلط موقع «ذا أتلتك» الضوء على قائمة الإنفاق في الدوري الإنجليزي وقائمة الأجور في البريميرليج، بعدما تجاوز الإنفاق على الانتقالات في الميركاتو الصيفي للدوري الإنجليزي الممتاز 2.36 مليار جنيه إسترليني (2.97 مليار دولار) كما أن الإنفاق على الأجور في أغنى دوري في العالم باهظ.

بالفعل هذا الموسم، وقع كابتن أرسنال مارتن أوديغارد ، ومهاجم نيوكاسل يونايتد كالوم ويلسون وثنائي مانشستر سيتي كايل ووكر وبرناردو سيلفا ، على عقود جديدة، ولكن من هو اللاعب الأعلى أجرًا في كل فريق؟

بعض الأندية لديها لاعب يفوق أجره بكثير بقية غرفة تبديل الملابس، في حين أن البعض الآخر لديه مجموعة من أصحاب الدخل الأعلى، هنا يشرح مراسلو صحيفة أثليتيك الوضع في كل نادي من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين.

أرسنال

مع التطور السريع للتشكيلة الشابة في أرسنال، كان النادي مغاليا في مكافأة اللاعبين على تحسين أدائهم.

على عكس ما حدث عندما حقق مسعود أوزيل وبيير إيمريك أوباميانج مكاسب أعلى بكثير من بقية الفريق، سعى أرسنال إلى خلق شعور بالتكافؤ بين أصحاب الدخل من الدرجة الأولى.

في السنة التقويمية الماضية، قاموا بربط آرون رامسديل ، وجابرييل، ووليام صليبا ، ومارتن أوديجارد، وبوكايو ساكا ، وجابرييل مارتينيلي بعقود طويلة الأجل.

بن وايت هو اللاعب التالي الذي سيتطلع إلى الانضمام إليهم، ولكن نظرًا لأن اللاعب الأساسي في المراكز الستة الأولى يحصل عادةً على ستة أرقام، فإن تجاوز هذا الرقم في كل من هذه الصفقات قد أدى إلى زيادة ميزانية الأجور بشكل كبير.

كان صعود ساكا هو الأبرز حيث انتقل بـ 60 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع إلى حوالي 290 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

إن تنوع البنود في عقود مكافآت الفريق والحوافز المتعلقة بالأداء يجعل من الصعب تحديد صاحب أعلى أجر، لكن قائد النادي أوديجارد، الذي وقع عقده الجديد لمدة خمس سنوات الأسبوع الماضي، أصبح الآن في هذا المستوى الأعلى مع ساكا وصليبا، ديكلان رايس وجابرييل جيسوس .

أستون فيلا

على الرغم من أن إجمالي فاتورة الأجور في أستون فيلا ارتفع بشكل حاد في السنوات الأخيرة، إلا أن النادي لا يزال يقظًا ولم يتم تجاوزه. كان الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف هو موضوع الصيف، كما كان العثور على شريك لفيليب كوتينيو، الذي كان من بين أعلى أصحاب الدخل بمبلغ 135 ألف جنيه إسترليني (169 ألف دولار) في الأسبوع.
ولكن أصبح لوكاس ديني في الفئة الأعلى من أصحاب الدخل بأكثر من 100 ألف جنيه إسترليني بشكل مريح، في حين أن الانتقالات المجانية للاعبي خط الوسط يوري تيليمانس وبوبكر كامارا جاءت مع رسوم تسجيل مربحة تعكس رواتبهم الحالية. التعاقدات الصيفية باو توريس وموسى ديابي هي أيضًا في الفئة العليا، ومثل الجميع، يمكن أن يختلف هذا اعتمادًا على هيكل عقودهم.

بورنموث

ارتفعت فاتورة الأجور في بورنموث بشكل حاد هذا العام، مدعومة بأموال إضافية من المالك بيل فولي. ساعد الأمريكي في تحويل الفريق، حيث جلب لاعبين مثل جاستن كلويفرت وتايلر آدامز ذوي الدخل المرتفع ، بينما منح عقودًا جديدة مربحة لدومينيك سولانكي ونيتو وفيليب بيلينج بما يتماشى مع مكانتهم في الفريق. الأربعة جميعهم، اعتمادًا على هيكل كل عقد، هم من بين الطبقة العليا من أصحاب الدخل.

برينتفورد
وأنهى برينتفورد الموسم الماضي في المركز التاسع في دوري الدرجة الأولى ولم يغب عن التأهل إلى الدوري الأوروبي إلا بفارق نقطتين. عندما تدرك أن لديهم واحدة من أدنى فواتير الأجور في القسم، فإن ذلك يجعل إنجازاتهم تبدو أكثر إثارة للإعجاب.
كان كابتن النادي بونتوس يانسون هو اللاعب الأعلى أجرًا بحوالي 60 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع حتى عاد إلى نادي طفولته مالمو في الصيف. وقع عدد من اللاعبين الكبار، بما في ذلك براين مبيومو وماتياس جنسن ، عقودًا جديدة في العامين الماضيين، مما يضعهم في القمة مع إيفان توني وبن مي مقابل حوالي 50 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

برايتون وهوف ألبيون

إلى حد بعيد، فإن أكبر دخل في برايتون هذا الموسم هو التعاقد مع أنسو فاتي على سبيل الإعارة . إنهم يدفعون 80 في المائة من الأجر الأسبوعي لمهاجم برشلونة البالغ من العمر 20 عامًا والذي يبلغ 160 ألف جنيه إسترليني.

دفع برايتون القارب للخارج ليهبط فاتي في نهاية فترة الانتقالات الصيفية بعد أن تعرض جوليو إنسيسو لإصابة في الركبة أثناء التدريبات التي ستستبعد اللاعب الباراجواياني حتى العام الجديد.

إن المساهمة بمبلغ 128000 جنيه إسترليني أسبوعيًا في راتب فاتي هي أكثر بكثير من أصحاب الدخل الأعلى بين الأعضاء الدائمين في الفريق. وكان برايتون صاحب ثاني أقل فاتورة للأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، خلف برينتفورد فقط.

تتزايد الأجور، وهو ما يعكس تحسن النادي في المركز التاسع تحت قيادة جراهام بوتر والسادس تحت قيادة روبرتو دي زيربي في الموسمين الماضيين.

من المفهوم أن القائد والمدافع المركزي لويس دونك ، الذي عاد إلى تشكيلة إنجلترا ، ولاعب خط وسط ليفربول السابق آدم لالانا، هما الأعلى دخلاً بأكثر من 70 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. تتراوح أجور معظم اللاعبين بين 35.000 جنيه إسترليني و50.000 جنيه إسترليني.

بيرنلي

لقد تغيرت فاتورة الأجور في بيرنلي بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة. بعد الهبوط إلى الدرجة الثانية، غادر عدد من أصحاب الدخل المرتفع في النادي، بما في ذلك بن مي ونيك بوب وجيمس تاركوفسكي . لقد خفضت فاتورة الأجور قبل موسم البطولة، لكنهم عادوا الآن إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد زادت.

أولئك الذين بقوا من حقبة ما قبل كومباني يشكلون جزءًا كبيرًا من أصحاب الدخل الأعلى في النادي. المهاجم ووت فيغورست ، المعار إلى هوفنهايم، وتشارلي تايلور وجوش براونهيل يتصدرون القائمة.

كان هناك 15 إضافة جديدة في الصيف، معظمها من اللاعبين الشباب ذوي الإمكانات العالية الذين يتناسبون مع هيكل الأجور في النادي. كما تم تسليم صفقات جديدة إلى جوش كولين وأنس زاروري ومانويل بنسون لمكافأة تقدمهم عن الموسم الماضي ومنحهم رواتب متزايدة.

تشيلسي

يتمتع رحيم سترلينج بشرف مريب بأن يخلف روميلو لوكاكو ، المعار الآن إلى روما، باعتباره اللاعب الأعلى أجرًا في تشيلسي.

كان اللاعب الدولي الإنجليزي هو أول توقيع قام به كونسورتيوم تود بوهلي-كليرليك في صيف عام 2022 وهو استثناء كبير للقاعدة.

يتجاوز راتبه 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ولا يتضمن نسبة تخفيض في الأجر بسبب فشل تشيلسي في التأهل لدوري أبطال أوروبا .

جميع الوافدين الجدد الآخرين من النوافذ الثلاث الأخيرة يحصلون على مبالغ أقل بكثير حيث يتطلع تشيلسي للسيطرة على فاتورة الأجور. وهذا يعني أن سترلينج يخضع لمزيد من التدقيق من التسلسل الهرمي وقاعدة الجماهير لإثبات قيمته.

كريستال بالاس

دين هندرسون ، صفقة بالاس الرئيسية في الصيف، وصل من مانشستر يونايتد ، لذلك قد لا يكون مفاجئًا أنه الآن هو الأعلى دخلاً. لقد كان يكسب أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع قبل انتقاله إلى بالاس مقابل 15 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا، والتي يمكن أن ترتفع إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

اتبع بالاس استراتيجية أكثر استدامة خلال الموسمين الماضيين، حيث تحول إلى المواهب الشابة بأجور أقل. غادر ويلفريد زاها، صاحب أعلى أجر في النادي سابقًا، إلى غلطة سراي في الصيف على الرغم من العرض الذي تبلغ قيمته 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

كما غادر لوكا ميليفوييفيتش وجيمس ماك آرثر، وكلاهما من ذوي الدخل المرتفع نسبيًا، في نهاية عقودهما. الأجور المرتفعة هي أمر شاذ في القصر.

إيفرتون

تحت قيادة فرهاد موشيري، كان إيفرتون يمنح اللاعبين بانتظام عقودًا لا يمكنهم الحصول عليها في أي مكان آخر.

في ذروتها، كانت فاتورة أجور النادي هي الأكبر خارج ما يسمى بـ "الستة الكبار" في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان حتى اللاعبون الهامشيون يتلقون مبالغ تبلغ حوالي 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في بعض الحالات. كانت مشكلة إيفرتون هي أن مثل هذا النهج لم يكن مستدامًا نظرًا لمصادر دخلهم المتواضعة نسبيًا، مما خلق مشكلات مالية لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

وقد شهدت السنوات القليلة الماضية محاولات - محمومة في بعض الأحيان - لخفض فاتورة الأجور. تم تحقيق تقدم من قبل المدير الحالي لكرة القدم كيفن ثيلويل ولكن هناك قبول بأنه لا يزال هناك طريق يجب قطعه قبل حل المشكلات.

يعد اللاعب الهامشي أندريه جوميز من بين أعلى اللاعبين دخلاً في النادي، وهو رمز غير مقصود لإهدار سنوات موشيري.

إن العقد الجديد لحارس المرمى جوردان بيكفورد ، والذي تم توقيعه في وقت سابق من هذا العام، يبدو أكثر منطقية بكثير. شخصية رئيسية في المواسم الأخيرة، يبدو أن راتب اللاعب رقم 1 في إنجلترا الذي يزيد بشكل مريح عن 100 ألف جنيه إسترليني يمثل قيمة أفضل بكثير مقابل المال.

فولهام

كان ألكسندر ميتروفيتش هو اللاعب الأعلى أجراً في فولهام والذي يأتي إلى الصيف براتب يزيد عن 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. رحيله إلى نادي الهلال السعودي جعله يتخلى عن هذا اللقب ويعتقد الآن أن خليفته هو جواو بالينها ، اللاعب البرتغالي الدولي.

تمت مكافأته على مستواه الممتاز الموسم الماضي - وغيابه عن الانتقال إلى بايرن ميونيخ في الموعد النهائي - من خلال الموافقة على شروط جديدة في وقت سابق من هذا الشهر. عقده الجديد هو اتفاق مدته خمس سنوات مع خيار النادي لعام إضافي.

ليفربول

أصبح محمد صلاح اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول في صيف 2022 عندما وقع عقدا مدته ثلاث سنوات بقيمة تزيد عن 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

لقد أنهى ذلك ملحمة طويلة الأمد حول مستقبله من خلال حل وسط تم التوصل إليه أخيرًا بين مالكي النادي ووكيله رامي عباس. وكان هناك تهديد متزايد برحيل صلاح كوكيل حر، مع انتهاء عقده السابق في عام 2023.

كان صلاح يفضل دائمًا البقاء في أنفيلد، لكنه أراد عقدًا يعترف بمكانته كواحد من أعظم اللاعبين في العالم.

لقد أثبت أنه يستحق كل بنس. سجل 30 هدفًا في جميع المسابقات في موسم 2022-23 ولديه أربعة أهداف باسمه هذا الموسم.

في سن 31 عامًا، لا يزال في ذروة قدراته ولهذا السبب ناضل ليفربول بشدة لإبقائه هذا الصيف، ورفض عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من نادي الاتحاد السعودي.


لوتون تاون

انخفضت أجور روس باركلي بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الأربع والنصف التي قضاها في تشيلسي، لكنه لا يزال أكبر دخل لوتون. كان وصوله في صفقة انتقال مجانية في أغسطس، بعد إطلاق سراحه من قبل نيس، بمثابة انحراف غير متوقع عن سياسة التوظيف المعتادة للنادي، والتي اعتمدت إلى حد كبير على التعاقد مع اللاعبين الصاعدين من أندية البطولة أو دوري الدرجة الأولى .

يعد انضمام مارفيلوس ناكامبا من أستون فيلا بعد إعارة ناجحة، إضافة أخرى باهظة الثمن، ولكن حتى هذه الصفقات تعتبر عمليات استحواذ متواضعة وفقًا لمعايير الدرجة الأولى. سيكون إجمالي فاتورة أجور لوتون هذا الموسم في حدود 30 مليون جنيه إسترليني، وهو أقل بكثير من أي نادٍ آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مدينة مانشستر

إيرلينج هالاند هو، بطبيعة الحال، صاحب أعلى دخل في مانشستر سيتي، حيث تتراوح التقديرات بين "أنه يكسب أكثر قليلاً من كيفين دي بروين "، كما يسعد النادي أن يعترف، بما يصل إلى حوالي 900 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو ما ينفيه النادي تمامًا. .

يكسب دي بروين حوالي 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وكان عليه أن يقاتل من أجل ذلك، باستخدام البيانات التي جمعها الخبراء لتوضيح أهميته للنادي. تحدثت مكانة هالاند في كرة القدم العالمية عن نفسها عندما وافق على الانضمام إلى السيتي العام الماضي وبالنظر إلى عدد الأهداف التي سجلها منذ هذه الخطوة، يمكنه القول إنه كان يستحق هذا الإنفاق.

مانشستر يونايتد

سجلت فاتورة أجور مانشستر يونايتد المذهلة البالغة 384 مليون جنيه إسترليني لموسم 2021-22 رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن لحسن الحظ تم تخفيضها منذ ذلك الحين بعد رحيل اثنين من أصحاب الدخل الكبير.

أولاً، تم فسخ عقد كريستيانو رونالدو - الذي تقدر قيمته بـ 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا - ثم سُمح لصفقة ديفيد دي خيا البالغة 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بالنفاذ والانتهاء، مما جعل كاسيميرو هو اللاعب الأعلى أجرًا في النادي القديم . غرفة ملابس ترافورد.

أصبح الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات أحد أعلى أصحاب الدخل في يونايتد عند وصوله، مع حزمة أجره في ملعب مماثل لدي خيا، ويمكن أن يكون يونايتد راضيًا عن حصولهم على قيمة أموالهم في الموسم الماضي حيث تم الإشادة به على نطاق واسع بحضوره التحويلي .

لكنه الآن يبلغ من العمر 31 عامًا، ويكافح للوصول إلى نفس المستويات في بداية الموسم الجديد. تم تحفيز صفقته، كما هو الحال مع جميع العقود الرئيسية في أولد ترافورد، ولكن لا يزال أمامه ثلاث سنوات.

سيحدد الوقت ما إذا كانت صفقة كاسيميرو ستصبح عقدًا كبيرًا آخر يسعى يونايتد لتحرير نفسه منه.


نيوكاسل 

لقد كان نيوكاسل حريصًا أثناء تطوير فريقه للتأكد من أن أي الوافدين الجدد لا يخرقون هياكل الأجور المخططة - وينصب التركيز على أن يكون الاستثمار في الفريق مستدامًا بالإضافة إلى حماية ديناميكيات الفريق.

وهذا يعني أنه عندما وصل لاعبون مثل ألكسندر إيساك وساندرو تونالي إلى ملعب سانت جيمس بارك في النوافذ الأخيرة، فإن رواتبهم لم تتفوق تمامًا على اللاعبين الحاليين مثل برونو جيمارايش . من المقرر أن يوقع البرازيلي عقدًا جديدًا، والذي من المتوقع أن يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في النادي مرة أخرى، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

غابة نوتنغهام

صيف مزدحم آخر من التوظيف سيشهد إضافة نوتنغهام فورست إلى فاتورة أجورهم من خلال الاستيلاء على عدد من ذوي الدخل المرتفع.

من المفهوم أن كريس وود ، الذي وصل في يناير الماضي من نيوكاسل، كان يتقاضى ما يقرب من 90 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وكان صاحب أعلى أجر في الفريق.

يُعتقد أن إبراهيم سانجاري ، المنضم من آيندهوفن بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، في ملعب مماثل من حيث الأجور، لكن من غير الواضح ما إذا كان قد تفوق على اللاعب النيوزيلندي الدولي. وبالمثل، يقال إن ديفوك أوريجي ، الذي انضم على سبيل الإعارة من ميلان الإيطالي ، يقع على عقد بقيمة تتراوح بين 90 ألف جنيه إسترليني و100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في إيطاليا.

سيكون نيكو دومينغيز، اللاعب الأرجنتيني الدولي الذي انضم من بولونيا، من بين أصحاب الدخل الأعلى في فاتورة الأجور.

شيفيلد يونايتد

قبل عام - أو حتى عندما كان النادي آخر مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال موسم 2020-21 - كان بلا شك ساندر بيرج صاحب أعلى دخل ، وهو صفقة انتقال قياسية ليونايتد.

ومن المفهوم أن النرويجي يحصل على حوالي 50 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. ومع ذلك، فإن رحيله قد أدى إلى تعكير صفو المياه، حيث يعتقد الآن أن العديد من اللاعبين يكسبون مبلغًا مماثلاً في أعلى جدول الأجور. جون إيجان هو من بين هؤلاء، إلى جانب الإضافات الصيفية كاميرون آرتشر وفيني سوزا. سيحصل المعار جيمس ماكاتي على أجر جيد جدًا ولكن من المرجح أن يدفع مانشستر سيتي جزءًا لا بأس به.


توتنهام هوتسبر

بعد رحيل هاري كين هذا الصيف، أصبح قائد توتنهام وهدافه سون هيونج مين هو صاحب أعلى دخل في النادي، حيث يحصل على حوالي 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بما في ذلك المكافآت.

بعد سون، من المفاجئ أن اللاعب التالي صاحب أعلى أجر في توتنهام هو إيفان بيريسيتش ، الذي سيغيب عن هذا الموسم بسبب إصابة خطيرة في الركبة. وتبلغ قيمة العقد الذي وقعه لمدة عامين في صيف 2022 حوالي 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

يقضي تانجوي ندومبيلي، الذي كان من بين أعلى اللاعبين دخلاً في توتنهام منذ وصوله قبل أربع سنوات مقابل رسم قياسي للنادي، هذا الموسم على سبيل الإعارة في غلطة سراي.


فريق ويستهام يونايتد

لوكاس باكيتا هو صاحب أعلى دخل في وست هام يونايتد، حيث يكسب حوالي 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. كابتن وست هام كيرت زوما (125 ألف جنيه إسترليني) وحارس المرمى ألفونس أريولا (120 ألف جنيه إسترليني) هما الآخران من ذوي الدخل المرتفع. منذ انضمامه من ليون في أغسطس 2022، تطور باكيتا ليصبح لاعبًا رئيسيًا للمدرب ديفيد مويس.

ولفرهامبتون واندررز

لم يثبت بابلو سارابيا نفسه بعد كلاعب أساسي، لكن سيرته الذاتية المثيرة للإعجاب، المتحالفة مع طبيعة انتقاله من باريس سان جيرمان في يناير، تعني أنه أصبح الآن أكبر دخل للولفرهامبتون بشكل مريح.

دفع النادي رسوم انتقال قدرها 4.4 مليون جنيه إسترليني فقط لسارابيا، مما يعني أنهم كانوا قادرين على تخصيص أموال أكثر من المعتاد لراتبه، والذي كان من الممكن أن يكون مرتفعًا على أي حال بفضل السيرة الذاتية التي تتضمن فترات في ريال مدريد وإشبيلية .

يعد نيلسون سيميدو وماتيوس كونيا من بين أصحاب الدخل الأعلى أيضًا، لكن الشخصيات ذات الوزن الثقيل التي يمكنها تحدي قوة سارابيا في تحقيق الأرباح، مثل جواو موتينيو ودييجو كوستا، رحلت في الصيف.