النائب علاء عابد يوقع على نموذج تزكية لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

وقع النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على استمارة تزكية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر عقدها ١٠ ديسمبر ٢٠٢٣ .

وقال النائب علاء عابد ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى نفذ ولا يزال كم من المشروعات القومية وأخذ الرئيس على عاتقة المسؤليه كاملة وحقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات تتطلب عصور لتحقيقها تحققت فى سنوات".

اقرأ أيضا :- لليوم الثالث.. زحام على مكاتب الشهر العقاري بالفيوم لعمل توكيلات للرئيس السيسي

وتابع النائب علاء عابد، أن الإنجازات فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية،وفي المحافظات جميعها ومن ثم يحظى بتأييد وشعبية كبيرة، حجم الإنجازات، لاستكمال خريطة طريق ، ونناشد المصريين بالمشاركة بكثافة حيث ان الرئيس السيسي رجل أفعال، فعل ولم يتحدث، والمرحلة القادمة سيحصد المصريين ثمار المشروعات القومية، وسيشعر المواطنين بما تحقق من انجازات ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، والإنجازات التي تحققت في بناء الإنسان ، وتطوير العشوائيات ، والقضاء علي فيروس سي.

وقد أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 

جدير بالذكر أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.